الوطن

حنون: رسالة الجنرال توفيق حدث هام

بعد أن بدأت بالبسملة قالت إن الفريق اضطر للخروج عن صمته

 

وصفت الأمينة العامة لحزب العمال رسالة الفريق المتقاعد محمد مدين بالحدث الأهم، وقالت أمس في لقاء بالصحافيين قبل اجتماع للمجموعة الـ 19 بمقر حزب العمال بالعاصمة أن الجزائريين غير متعودين على توجه الجنرالات برسائل والخروج عن واجب التحفظ.
وفي تحليلها فإن الجنرال توفيق أجبر للخروج عن صمته، بعد استنفاد السبل في محاولة الدفاع عن الجنرال عبد القدر ايت عورابي المعروف بحسان الذي قضت المحكمة العسكرية بوهران بسجنه 5 سنوات قبل أسبوع. ورأت أن الرسالة نوعا من المقاومة، وأن القضية مسألة شرف. وانتقدت حنون بقوة معاقبة اللواء حسان.
وهو رأي تكرر من أعضاء مجموعة الـ 19 الذين شاركوا في تنشيط اللقاء الصحفي.
واعتبرت كل من بديعة ساطور وعبد القادر قروج وزهرة ظريف بيطاط العقوبة المسلطة على اللواء حسان بالإهانة لكل الجزائريين.
وقالت بيطاط كنا نعلم بمعاناة عديد الإطارات الذين سجنوا ظلما على يد القضاء المدني وها هو القضاء العسكري يسير في نفس الخطى.
وأكدت تمسك المجموعة بمطالبهم وتحليلهم، مشيرة إلى أن رسالة الفريق توفيق تؤكد فعلا وجود حواجز بين الرئيس والمواطنين.
وأبدت أعضاء المجموعة تعاطفهم الشديد مع الأمينة العامة لحزب العمال بعد تشهير أمين عام الأفلان بها، واعتبر المحامي بوجمعة غشير
 تشكيك أمين عام الأفلان تحريضا على القتل، وقال "هذه ثقافة تكفير كانت منتشرة عند فئة من الناس في إشارة إلى الجماعات الإرهابية. واستغرب ظهور مثل هذه الممارسات عن أحزاب كانت تمثل اليسار في الجزائر.
وبدأت حنون ندوتها الصحفية بإلقاء البسملة نزولا حسبها عند طلب مناضلين في الأفلان ومواطنين يريدون استقالة سعداني من منصبه كما وعد.
آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن