الوطن

غول يحذر من "ربيع دموي" يهدد الجزائر!!

دعا القوى السياسية من أجل وحدّة الصف والمشروع



حذر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، مما وصفه بـ"ربيع دموي" يهدد أمن واستقرار ووحدة الجزائر، وناشد القوى السياسية من أجل وحدة الصف والمشروع الوطني من خلال بناء جدار وطني يحمي الجزائر، وقال غول خلال كلمة ألقاها في تجمع شعبي بالأغواط أمس "اليوم ليس هناك سلطة ومعارضة، وليس هناك حزب فلان وحزب فلتان.. اليوم أمامنا تحديات تحتم علينا تجاوز مرحلة التراشق والانقسام والاختلاف، علينا أن نكون جدارا واحدا لرفع التحديات.. إن ما يجمعنا كثير وكثير لماذا نركز على القليل الذي فرقنا ونترك الكثير الذي يجمعنا ويجعلنا أمة واحدة وقوة واحدة، تأجيج الصراعات لا ينبت إلا ضرارا، والتأجيج والضجيج لا يأتي بخير... على الجميع اليوم مسؤولين وسياسيين ومواطنين أن يعوا خطورة المرحلة وأن يضعوا اليد في اليد للمحافظة على الجزائر وحمايتها".
واعتبر عمار غول أنّ "ما يدور من حراك في المنطقة ككل ليس لمحاربة داعش التي صنعها وقواها بعض القوى التي تتنافس حول مصالحها، لأنهم هم المستفيد الوحيد من تواجد داعش ومن محاربتها"، وأضياف قائلا "إن المستفيد الأول من داعش هو الكيان الصهيوني، وأضاف يشير إلى أن هؤلاء " يريدون صناعة ربيع دموي ثانٍ لمواصلة مخططاتهم التقسيمية والتفريقية لإضعاف الأمة، والنهب من خيراتها وثرواتها".
وفي سياق متصل أوضح المتحدث أنّ الجزائر كانت ضمن مخطط الربيع الدموي الأول، وهي اليوم على رأس قائمة الدول المهددة بالربيع الدموي الثاني، وهو ما يستوجب على حدّ تعبيره الحذر والحيطة والتصدي لهذه المخططات التي تسعى لنسف حالة الاستقرار التي تعيشها الجزائر اليوم.
خولة. ب

من نفس القسم الوطن