الوطن

إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية وتوقيف 23 شخصا بعنابة

من بينهم امرأة وقاصر



تم أمس إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية وتوقيف 23 شخصا من بينهم امرأة وقاصر كانوا على متن قاربين من صنع تقليدي، حسبما علم من المجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ بعنابة.
وأحبطت المحاولة الأولى في حدود الساعة الرابعة من صبيحة أمس بتوقيف قارب من صنع تقليدي وعلى متنه ثمانية أشخاص من بينهم شاب قاصر وامرأة، وذلك على بعد 11 ميلا شمال شرق رأس الحمراء وفقا لذات المصدر، موضحا أن المجموعة أقلعت في محاولة للهجرة السرية من شاطئ الشط بولاية الطارف حوالي الساعة الواحدة من ليلة الجمعة إلى السبت.
وأوقفت المجموعة الثانية المتشكلة من 15 شخصا حوالي الساعة الثالثة من نفس اليوم على بعد 21 ميلا شمال رأس الحمراء بعد أن أقلعوا من شاطئ الخروبة بمدينة عنابة منتصف ليلة الجمعة إلى السبت استنادا لحراس الشواطئ الذين أفادوا بأن المجموعتين الموقوفتين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و42 سنة ينحدرون من ولاية عنابة، وقد خضع الموقوفون للفحص الطبي الروتيني وسيتم تقديمهم اليوم الأحد أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة لمحاولتهم الهجرة غير الشرعية كما أضاف نفس المصدر.
يذكر أن مجموع 202 شخصا كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية تم توقيفهم منذ بداية السنة الجارية بولاية عنابة، حسب إحصائيات المجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ بذات الولاية.
خ. س

من نفس القسم الوطن