الوطن

طلبة معهد التربية البدنية والرياضية ببوزريعة في احتجاج اليوم

لحثّ مصالح حجار على تحسين ظروفهم بالمعهد





يشن اليوم الاتحاد العام الطلابي الحر فرع بوزريعة شعبة معهد التربية البدنية والرياضية احتجاجا تنديدا ضد الإهمال والتسيب ووضع حد للمعاناة التي يعيشها طلبة المعهد، مطالبا من وزير التعليم العالي الطاهر حجار بفتح حوار مع الشريك الإجتماعي وإحداث تغيير جذري وطفرة نوعية على مستوى المعهد، وتوفير قاعات قابلة للتدريس مع إيجاد حل لمشكل الضيق وكذا حل لمشكل النظافة داخل الأقسام وغرف تغيير الملابس.
وأكد الإتحاد العام الطلابي الحر في بيان له " أن الدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية اليوم بمقر معهد التربية البدنية والرياضة ببوزريعة، جاء تنديدا على الظروف السيئة التي يمر بها المعهد بجامعة الجزائر 3 من طرف فئة همها الوحيد خدمة مصالحها الخاصة من هيمنة وتسلط على حساب الطلبة الذين يطالبون بحقوقهم البيداغوجية المشروعة والعادلة".
وتحدث البيان على التسيير واعتبرها "مسؤولية ثقيلة وأمانة سامية في نفس الوقت عندما تحترم الحقوق الأساسية للطالب، ولكن في المعهد هناك من لا يؤمن بها ولا يلتزم بالوقوف والسهر على تطبيق القوانين ورفع مستوى المعهد بصفة خاصة والجامعة بصفة عامة.
هذا وندد الاتحاد بكثرة المشاكل البيداغوجية التي يعاني منها طلبة المعهد، داعيا مصالح الطاهر حجار بفتح مسبح في القريب العاجل والاستقبال الجيد واللائق للطلبة خاصة ممثليهم، بالإضافة إلى التحلي بروح المسؤولية من طرف الأساتذة والعمال.
ومن بين الانشغالات التي حركت طلبة فرع بوزريعة هو تحويل معهد التربية البدنية والرياضة إلى جامعة الجزائر 3 بدالي براهيم بصفة كاملة، وتوفير الوسائل ذات نوعية جيدة ورفيعة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات والملتقيات العلمية بالمعهد وتوفر شروط البحث العلمي، وفتح المخابر في وجه طلبة الماستر والدكتوراه مجهزة بكامل الوسائل الجيدة –وفق ذات البيان-.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن