الوطن

مجلس وزاري مشترك هذا الأسبوع لتقييم موسم الحج الأخير

وزارة الشؤون الدينية تحضر لمخطط عمل جديد حول إدارة موسم الحج مستقبلا





كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، أنه من المقرر عقد اجتماع مجلس وزاري مشترك الأسبوع القادم لتقييم موسم الحج لسنة 2015، هذا وأعلن عن تحسينات ستدخل ضمن أداء الحج أين سوف ترى النور قريبا وذلك "في إطار مخطط عمل الحكومة الخماسي وتماشيا والمقتضيات الوطنية".
وأوضح عيسى في رده عن سؤال شفوي خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني حول النقائص المسجلة في موسم الحج لهذه السنة (2015) بأن هذا المجلس الوزاري المشترك هذا الأسبوع سينكب حول "تقييم وتقويم تجربة موسم الحج لهذه السنة والوقوف على السلبيات والإيجابيات واستخلاص الملاحظات"، وذكر الوزير بأن موسم الحج الأخير عرف "تحسنا" مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك على مستوى التأطير ومختلف الخدمات المقدمة في مجال الصحة والإيواء والنقل والتوجيه الديني.
 وقال أن دائرته الوزارية تعتمد في التقييم لموسم الحج في كل سنة على تقارير القطاعات الوزارية المختلفة والرسائل وشهادات الحجاج المرسلة إلى موقع الإلكتروني للوزارة.
وبخصوص سؤال آخر حول الإجراءات المتخذة في حق الإطارات المسيرة للشؤون المالية بقطاع الشؤون الدينية، نفى الوزير أن تكون تلك الملاحظات والنقائص المسجلة ضد هؤلاء المسيرين "مساسا بنزاهتهم". وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تدعيم وتأطير قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بكفاءات وتخصصات جامعية في مجالات التكوين والتفتيش والتربية والثقافة والإدارة والمحاسبة والمالية من أجل عصرنته وتطويره.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن