الوطن

مكتتبو "أل بي بي" يحرمون من اختيار مواقع سكناتهم بسبب مشاكل تقنية!

بعد مرور 48 ساعة على فتح الموقع الإلكتروني المخصص للعملية




لم يتمكن المئات من مكتتبي السكن الترقوي العمومي من اختيار مواقع سكناتهم رغم مرور 48 ساعة على فتح الموقع الإلكتروني المخصص للعملية بسبب المشاكل التقنية والضغط الكبير على الموقع، الأمر الذي حرمهم من تثبيت اختيار سكناتهم.
عرف الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة السكن ومؤسسة الترقية العقارية لعملية اختيار مواقع سكنات الترقوي العمومي العديد من الاضطرابات بسبب الاكتظاظ الكبير والضغط الذي خلقته عملية ولوج المكتتبين للموقع، الأمر الذي حرم المئات منهم من عملية اختيار مواقعهم ودفع بالعديد من مكتتبي "أل بي بي " للتوجه لمقر مؤسسة الترقية العقارية من أجل الاستفسار ومحاولة اختيار سكناتهم على مستواها. وعرف أمس مقر المؤسسة العقارية اكتظاظا كبيرا للمكتتبين جاؤوا من مختلف بلديات العاصمة يريدون حلا للمشاكل التقنية التي حرموا بسببها من اختيار مواقع سكناتهم، في حين كان رد مسؤولو مؤسسة الترقية العقارية أن الأمر طبيعي بسبب الضغط الكبير على الموقع في الأيام الأولى، مطمئنين المكتبيين أن هذه العملية لا تزال متواصلة لغاية تمكن جميع المكتتبين من الاختيار، كما أكد مسؤولو المؤسسة للمكتتبين أن الأقدمية في التسجيل لا تعني الاستفادة من الموقع المختار، كون العملية برمتها مرتبطة بالأقدمية في دفع الشطر الأول من قيمة السكن.
 هذا وقد وضعت مؤسسة الترقية العقارية عددا من المواقع السكنية للاختيار وعلى رأسها بلدية باب الزوار، الرويبة، عين البنيان، عين طاية، برج البحري، الرغاية، باش جراح، بئر مراد رايس، جسر قسنطينة، درارية، بابا حسن، سطاوالي، بني مسوس وبلدية القبة.
هذا وكانت وزارة السكن قد قررت في وقت سابق تمديد مدة تسديد مستحقات الدفع بالأمر الخاصة بالشطر الثاني لسكنات الترقوي العمومي. مؤكدة أن قرار التمديد المحدد إلى غاية 10 ديسمبر الجاري، جاء نظرا لإقبال المكتتبين على صيغ الترقوي العمومي وما صاحب ذلك من اكتظاظ على هياكل الاستقبال. ما تعذر على البعض من المكتتبين سحب أوامر الدفع في المواعيد المقررة لها ومنه دفع مستحقات الدفع الخاصة بالشطر الثاني، ليتقرر تمديد مدة تسديد القيمة إلى العاشر من الشهر الجاري، وقد أعطت الوزارة أوامر لمديرية المؤسسة الوطنية للترقية العقارية بإخطار البنوك "القرض الشعبي الجزائر" كشباك موحد لقبول الأوامر بالدفع التي انتهى آجالها.
س. زموش

من نفس القسم الوطن