الوطن

تبون يباشر مع نقابة "السناباب" في تلبية انشغالات موظفي القطاع

قرر فتح القانون الأساسي ومعالجة العوائق المسجلة في تنفيذ بعض نصوصه التنظيمية



 
باشر وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون في اجتماعات مع الشركاء الاجتماعيين للنظر في انشغالات عمال القطاع، ومن بين النتائج التي صدرت عنها هو ترقية العمال إلى رتب أعلى عن طريق امتحانات مهنية، وفتح القانون الأساسي ومعالجة العوائق المسجلة في تنفيذ بعض النصوص التنظيمية.
وجاء هذا بعد أن التقى وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون بالأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" بلقاسم فلفول وممثلي العمال لمناقشة انشغالات ومطالب موظفي القطاع.
ويهدف هذا اللقاء- حسب البيان الذي صدر عن وزارة السكن - إلى مناقشة انشغالات ومطالب موظفي قطاع السكن وتوضيح رؤية الوزارة من خلال إبلاغ المسؤولين النقابيين بالتدابير الأخيرة المتخذة من طرف الوزارة لفائدتهم، وتتعلق هذه التدابير أساسا بالالتحاق بالمصالح الخارجية والمؤسسات الجامعية لإجراء الامتحانات المؤهلة من أجل الحصول على الترقيات في المناصب النوعية.
وأكد البيان أنه تناول الجانبان البحث في نتائج اللجنة المختلطة للقطاعات المعنية لإثراء ومناقشة القانون الأساسي ومعالجة العوائق المسجلة في تنفيذ بعض النصوص التنظيمية.
وخلال اللقاء أكد تبون اهتمامه بكل الانشغالات المطروحة ومدى أهمية هذه التدابير التي تعد- حسبه- "مكسبا في غاية اأجهمية" بالنسبة لعمال قطاع السكن.
ومن خلال تثمين الآثار الإيجابية لهذه التدابير اتفق الجانبان على أن يقوم العمال التابعون للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية بحملة لتفسيرها من خلال الأجهزة النقابية على مستوى المصالح غير الممركزة المعنية مع الإشارة إلى أنها تلبي في مجملها المطالب المعبر عنها

سعيد. ح.

من نفس القسم الوطن