الوطن

إضراب وطني يهز قطاع بن غبريط في 7 ديسمبر المقبل

سيدخله المساعدون التربويون الذين قرروا الاعتصام أمام مقر الوزارة

 

دعت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين 55 ألف مراقب عبر كامل ثانويات ومتوسطات الوطن إلى شل مؤسساتهم التعليمية مع نهاية أول أسبوع من الشهر القادم، عبر الدخول في إضراب يوم الإثنين 7 ديسمبر المقبل مصحوبا باعتصام وطني أمام مقر ملحقة وزارة التربية برويسو قصد تذكير وزارة التربية الوطنية بالمطالب الشرعية لفئة المساعدين التربويين، قبل الدخول في احتجاجات أكثر قوة.
وجاء هذا على لسان المنسق العام الوطني للمساعدين التربويين واضح محمد في ندوة صحفية نظمت أمس بمقر النقابة الوطنية لعمال التربية بمدرسة عيسات ادير وزارة التربية الوطنية، أين استنكر الإجحاف الذي طال فئة المساعدين التربويين بدءا بالاختلالات التي تضمنها القانون الأساسي ووصولا إلى التعليمة الوزارية المشتركة 003 المؤرخة في 12/10/ 2015.
وقال المتحدث أن التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين المنضوية تحت لواء "الأسنتيو" التي نظمت اجتماعا وطنيا يوم السبت 14/11/2015 بالمقر الوطني للنقابة الوصية، قررت عدم الصمت حيال انشغالات المراقبين، بإجماع الحاضرين الذين وافقوا كاملا بالدخول في حركة احتجاجية إنذارية والمتمثلة في إضــــــــراب يوم الإثنين 07/12/2015 مصحوبا باعتصام وطني أمام مقر ملحقة وزارة التربية برويسو.
 وأشار المصدر ذاته إلى المطالب التي تنادي بها تنسيقية المساعدين التربويين والتي على رأسها تسوية وضعية المساعدين والمساعدين الرئيسيين للتربية وترقيتهم إلى الرتبة القاعدية مشرف تربوي بالكيفية التي تراها وزارة التربية مناسبة وذلك من أجل القضاء نهائيا على ما اصطلح عليه بالرتب الآيلة للزوال.
وأضاف واضح محمد أن من بين المطالب الأساسية التي تتمسك بها التنسيقية هو إسقاط ما ورد في التعليمة 003 على رتبة مشرف تربوي وذلك بتثمين الخبرة المهنية وفق القاعدة 10 سنوات رئيسي و20 سنة فأكثر الحق في المشاركة في الترقية لمنصب مستشار التربية وإعادة الحق المسلوب لأصحابه.
وقال المنسق العام الوطني للمساعدين التربويين في ذات السياق "إنه باعتبار التحويل التلقائي يشبه عملية الإدماج والتزاما بما ورد في محضر جلسة العمل المشتركة بين وزارة التربية والنقابة الوطنية لعمال التربية بتاريخ 15/11/2014 لاسيما الفقرة الثانية منه فإنه نطالب بعدم تطبيق الدحرجة على المشرفين التربويين المتكونين خلال سنة 2014/2015.
وقال "إنه من أجل تحقيق المطالب السالفة الذكر ندعو المساعدين والمساعدين الرئيسيين للتربية والمشرفين التربويين إلى هبة تاريخية يوم الإثنين 07 ديسمبر 2015 والمشاركة بقوة في هذا اليوم الاحتجاجي الإنذاري والاستعداد الدائم للتصعيد إلى غاية تحقيق مطالبنا المشروعة".


سعيد. ح

من نفس القسم الوطن