دولي

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحام أوسع اليوم

في استفزاز جديد لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين




اقتحمت مجموعات من المستوطنين الصهاينة، أمس باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال. ويشار إلى أن الاحتلال يفرض إجراءات مشددة، أمام بوابات المسجد الأقصى، منذ أكثر من شهر، ويمنع الفتيان والشباب من هم أقل من 35 عاماً من دخول المسجد الأقصى.
ومن جهة آخرى، دعت منظمة "طلاب من أجل الهيكل"، مجموعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، بشكل أوسع، دون تحديد ساعة الاقتحام. وأوضحت المنظمة الصهيونية أن الاقتحام يأتي بمناسبة مرور عام على عملية إطلاق النار على المتطرف يهودا غليك. يذكر أن الشهيد معتز حجازي أطلق النار على المتطرف يهودا غليك العام الماضي، نتيجة اقتحاماته المتكررة والمستفزة للمسجد الأقصى.
من جهة أخرى اندلعت مواجهات عنيفة بين مستوطنين وشبان فلسطينيين فجر أمس خلال اقتحام مجموعة من المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة مستوطن وإحراق سيارة للمستوطنين. وأفاد شهود عيان بأن سيارات خاصة للمستوطنين قامت بالدخول إلى منطقة القبر بشكل مفاجئ مما استدعى أفراد من أجهزة أمن السلطة للحضور إلى المنطقة ومنعهم من الدخول إليها لعدم وجود تنسيق مسبق بذلك.
ونقل الشهود أن بعض المستوطنين أصروا على الدخول إلى منطقة القبر عنوة، الأمر الذي أدى إلى نشوب احتكاك وتلاسن بينهم وبين عناصر السلطة فيما قام شبان برشق المستوطنين بالحجارة وضرب أحدهم وإصابته بخدوش طفيفة. وأفاد الشهود أن الشبان قاموا بإحراق سيارة خاصة بالمستوطنين، وإلحاق أضرار جسيمة بها قبل أن تصل قوات الاحتلال إلى المنطقة وتتسلم المستوطنين المحتجزين من عناصر السلطة وتنسحب من المكان. ولم تسفر المواجهات عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين أثناء تصديهم للمستوطنين وقوات الاحتلال

من نفس القسم دولي