دولي

25 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني

في وقت أشاد فيه هنية بثبات الضفة في وجه ممارسات الاحتلال




اقتحمت مجموعات استيطانية يهودية، صباح أمس الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من "باب المغاربة" ضمن جولة الاقتحامات الصباحية بحماية شرطة الاحتلال الصهوينية، وأفاد أحد حراس المسجد الأقصى بأن 25 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"؛ حيث رافقتهم خلال تجوالهم في الباحات وقامت بحمايتهم عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الصهيونية الخاصة، وسط تكبيرات المصلين في الأقصى.
ومنعت قوات الاحتلال صباح أمس دخول مجموعة من النساء اللواتي قرّرت عدم دخولهن بشكل نهائي أثناء اقتحامات المستوطنين الصباحية والمسائية، ضمن قائمة معدة مسبقًا، واستمر النساء رغم منعهن من الدخول، مرابطات على أقرب نقطة لهن على أعتاب المسجد الأقصى، وبسبب منعهنّ من التواجد بالقرب من "باب السلسلة" لحماية المستوطنين بعد خروجهم من باحات المسجد، قرّرن أن يرابطن بالقرب من "باب حطة"، إلا أن قوات الاحتلال ما زالت تتواجد في المكان.
إلى ذلك أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على وحدة الدم الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، جاء ذلك خلال مهاتفة هنية عائلة الشهيد مهند الحلبي وعوائل الشهداء الذين استشهدوا مؤخرا دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب هنية أمس.
وعبر هنية لذوي الشهداء "عن فخره واعتزازه بهذه الدماء التي سألت دفاعا عن المقدسات" بحسب البيان، وأشاد "بثبات الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وصمودهم أمام الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها"، مشددا على "وحدة الدم والمصير بين كل أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكنهم في غزة والضفة مع بقاء الأرض الفلسطينية أرضا موحدة للفلسطينيين جميعا". حسب قوله.

من نفس القسم دولي