دولي

حماس: عوامل الانتفاضة قائمة ونحذر الاحتلال من "اشتعالها"

في ظل تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المسجد الأقصى



حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الصهيوني من اشتعال انتفاضة ثالثة، في حال استمرار الانتهاكات التي ينفذها ضد المسجد الأقصى والإنسان الفلسطيني في الضفة الغربية. وفي بيان لها، بمناسبة الذكرى الـ15 لانتفاضة الأقصى، أوضحت الحركة أن "عوامل الانتفاضة قائمة وأدواتها حاضرة وزيت اشتعالها لا يفارق القلوب". وشددت على أن انطلاقة انتفاضة ثالثة لمواجهة الاحتلال وممارساته ما هي إلا "مسألة لحظات زمانية يتبدل فيها كل شيء، ولن يوقف الانفجار تآمر ولا تواطؤ ولا عربدة ولا قوة".
وأشارت الحركة إلى أن قضية القدس راسخة في قلوب وعقول الشعب الفلسطيني والأمة العربية فهي "آية في قرآننا والمسجد الأقصى قلب الآية، وهي عقيدة، من تخلى عنها تخلى عن الإيمان"، مؤكدة أن الاحتلال يخطئ أن ظن أنه "حسم المعركة وأن السيطرة على المسجد الأقصى أمر هين قد يمر مرور الكرام دون أن يعود الشعب الفلسطيني المنهكة قواه في الضفة وغزة والقدس والشتات إلى الانتفاضة من جديد". واعتبرت الحركة أن "مسألة القدس هي محك التمايز، فمن كان مع القدس والأقصى فهو من الشعب وهو من الملة، ومن كان ضدهما فلا هو منا ولا ملته من ملتنا".
وتتزامن الذكرى السنوية الـ15 لانتفاضة الأقصى هذا العام في ظل تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، ومحاولة تثبيت التقسيم الزماني للمسجد، وهو ما حرك الشارع الفلسطيني الرافض لهذه الممارسات.
م. ع/وكالات

من نفس القسم دولي