دولي

دعوة عربية لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه الأقصى

في ظل ما يتعرض له من اعتداءات صهيونية متواصلة


طالب وزراء الخارجية العرب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المسجد الأقصى، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات صهيونية متواصلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، في تصريحات له أمس أن وزراء الخارجية اعتمدوا خلال الاجتماع الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك، بيانًا أعدته مصر وفلسطين بشأن الأحداث في الحرم القدسي الشريف، تضمّ إدانة للممارسات الصهيونية في شرقي القدس والحرم القدسي على وجه الخصوص. وأضاف أبوزيد، أن البيان يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء وقف تلك الممارسات التي تستهدف تغيير الأوضاع على الأرض وتهدّد فرص نجاح العملية التفاوضية، ويؤكد على بقاء خيار استئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة قائمًا، مع إمكانية اللجوء إليه في حالة عدم توقف الاعتداءات الصهيونية على الأماكن المقدسة في المدينة المحتلة، كما قال.
وقد ناقش الاجتماع الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الصهيونية الأخيرة ضد المسجد الأقصى، وتطورات الأزمة الليبية على ضوء تعثر التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف، بالإضافة إلى تنسيق المواقف العربية في الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.
ق. د

من نفس القسم دولي