دولي

غزة: طائرات حربية صهيونية تشن "غارات وهمية"

تسببت بدوي مرتفع اخترق حاجز الصوت



شنت طائرات حربية صهيونية، صباح أمس "غارات وهمية"، على قطاع غزة. وبحسب وكالة "قدس برس" فإن أسرابًا من الطائرات الحربية الصهيونية من نوع "أف 16"، حلقت صباح أمس، بشكل مفاجئ ومكثف في أجواء قطاع غزة. وأضافت الوكالة أن تحليق الطائرات المنخفض تسبب بدوي مرتفع اخترق حاجز الصوت، وما يعرف بـ "الغارات الوهمية"، في ظل تخوف المواطنين من أن تقوم هذه الطائرات بتنفيذ غارات حقيقية. كما شهدت أجواء المناطق الحدودية تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع "بدون طيار". وكانت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" شنت أمس الأول سلسلة غارات على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة وبرجا للاتصالات.

حملة اعتقالات تطال 9 مواطنين بالضفة والقدس
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس الأحد، 9 شبان خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين وجبل أبو ظهير بمدينة جنين فجرا، واعتقلت 3 شبان وهم: قيس غالب محمد عرقاوي (20عاما)، ومؤمن حسام طوقان (19عاما)، وهيثم حاتم نبهان (20عاما).
وقالت المصادر أن القوات اعتقلت شابين بعد اقتحامها قرية النبي صالح غرب رام الله، وهما: ماهر محمود التميمي (18 عاما)، وعز الدين عبد الحفيظ التميمي (22 عاما)، ونقلتهما لجهة غير معلومة. وفي القدس، أضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان بينهم قاصران بعد مداهمتها عدة أحياء وبلدات بالمدينة على خلفية المشاركة في مواجهات الغصب والنصرة للأقصى مؤخرا.
وكالات

من نفس القسم دولي