دولي

استئناف انتخابات "فتح" بعد اشتباكات بين أنصار عباس ودحلان

12 شخصاً على الأقل من الجانبين أصيبوا بجروح


اندلعت اشتباكات بين مؤيدي رئيس السلطة محمود عباس، والقيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، أمس، خلال انعقاد انتخابات إقليم وسط خان يونس، قبل أن تتدخل الشرطة ويجري السيطرة على حالة الشغب؛ ما مكن من استئناف الانتخابات بشكل معتاد.
وقالت مصادر محلية " أن خلافاً نشب بين قياديين أحدهما محسوب على عباس والثاني محسوب على دحلان، قبل أن يندلع شجار كبير بين الجانبين استخدمت فيه الحجارة والزجاجات الفارغة وقنابل الصوت.
وذكرت المصادر أن 12 شخصاً على الأقل من الجانبين أصيبوا بجروح، ما اضطر القائمين على الانتخابات إلى استدعاء الشرطة التي أوقفت عدداً من المشاركين في الشغب والفوضى، والذين قام بعضهم بإشعال إطارات سيارات في المكان، وتم استعادة الهدوء في المكان. وأوضحت أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، وعملت على نقل وتقديم الإسعاف إلى الجرحى. وأوضحت المصادر أن النية كانت تتجه إلى فض المتواجدين في المكان وإلغاء المؤتمر، لكن بعد سيطرة الشرطة على الأوضاع وتوفير حالة من الهدوء جرى اتصالات بين قيادة حركة فتح وقيادة الشرطة بما مكن استئناف أعمال الانتخابات بشكل طبيعي. وكانت خلافات سابقة، دفعت عباس إلى تأجيل انتخابات إقليم وسط خان يونس، وتشكيل لجنة جديدة للإشراف على الانتخابات، وذلك قبل حوالي عشرة أيام.
أمال. ص

من نفس القسم دولي