دولي

مشعل يدعو إلى شراكة حقيقية سياسيا وعسكريا

قال إن صورة إسرائيل في العالم تتراجع



دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، إلى شراكة حقيقية في القرار السياسي والعسكري والنضالي والأمني.
وقال مشعل نحن محتاجون إلى ديمقراطية وانتخابات لنبني بها ؤسساتنا، لكننا بحاجة أيضا إلى شراكة حقيقية، موضحا: "كل له موقعه بالقرار العسكري والنضالي والسياسي والأمني، وكلنا يجب أن يتحمل المسؤولية سواء فيما يتعلق بالضفة أو غزة أو أراضي 48 أو القدس أو الشتات".
 كشف مشغل خلال فيدو بث عبر عدد من القنوات العربية عن اتصال أجراه، مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، أكد خلاله على أهمية الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، "وأنه لا يغني عن وحدتنا شيء، ولا يغني عن مصالحتنا شيء، كلنا قدمنا شهداء، وقمم عظيمة، والعالم لن يحترمنا إلا إذا وجدنا موحدين". وطمأن مشعل أبناء الشعب الفلسطيني، قائلا: "خلال اتصالاتنا بالفترة الأخيرة، أود أن أطمئنكم أن الرياح تجري لصالحنا، فهذا العدو رغم طغيانه يخسر كثيرا، وصورة إسرائيل بالعالم تتراجع، وهناك تغيير على صعيد الرأي العام الدولي تجاه الكيان الصهيوني، وقد ذاقوا ذرعا به". وتابع: "صمود الفلسطيني، هو الذي سيجبر العالم أن يحترم قرارنا وحقوقنا خاصة إذا وجدنا موحدين". وأشاد مشعل بعظمة الشعب الفلسطيني، قائلا: "أرى هذا المشهد وأقول كيف أكرم الله أهل فلسطين، إذ جعلهم يتقنون فن الحياة رغم مآسيها وظروفها الصعبة، كما يتقنون صنعة الموت، فالشعب الفلسطيني شعب جبار أودع الله فيه كل خصال الرجولة والشجاعة والصمود، واستعصى هذا الشعب على كل عوامل النحت والانكسار والتطويع".

من نفس القسم دولي