دولي

شاب فلسطيني يطعن جندي صهيوني غرب رام الله

في أعقاب تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينيين

 

أصهيب جندي صهيوني بجراح، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني أمس السبت، على حاجز عوفر العسكري غرب مدينة رام الله.

وقالت مصادر إعلامية عبرية، إن شاباً فلسطينيا قام بعملية طعن لجندي على الحاجز ما أسفر عن إصابة الجندي بجراح لم تحدد طبيعتها، فيما أطلق الجنود النار على الشاب المنفذ للعملية وإصابته وتم اعتقاله، دون أن يتم الحديث عن طبيعة إصابة الشاب أو الكشف عن هويته بعد.

وأوضحت القناة العبرية العاشرة أن  قوات كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى المكان وتم إغلاق الشارع رقم 443، وأجرت عمليات تمشيط وتحقيق ميداني حول طبيعة العملية. بدوره أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني ، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بالقرب من بيت عور على طريق 445، وأصابته برصاصتين في اليد، وأن سيارة إسعاف هرعت للمكان لتقديم العلاج الأولى.

وتأتي هذه العملية، ضمن سلسلة من العمليات الفردية التي يقوم بها شبان فلسطينيون ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، وذلك في أعقاب تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينين بالضفة الغربية، والتي كان أبشعها حادثة إحراق المستوطنين لعائلة دوابشة في لدة دوما وهو ما أسفر عن استهاد الطفل الرضيع علي دوابشة (عام ونصف)، ومن ثم استشهاد والده متأثرا إصابته الحرجة، فيما لا تزال والدة الطفل وأخية يخضعون لعلاج مكثف نتيجة وضعهم الصحي الحرج.

أمال.ص


من نفس القسم دولي