دولي

إطلاق نار وتعزيزات عسكرية صهيونية على حدود غزة

في خرق اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال

 

 

فتحت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه عدد من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة التي شهدت تعزيزات عسكرية كبيرة.

وقال راصد ميداني، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الفلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وأضاف أن عملية إطلاق النار تزامنت مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع مع تعزيزات عسكرية كبيرة على الأرض.

من جانبها، رجّحت مصادر فلسطينية ان تكون هذه التعزيزات العسكرية والتحليق للمروحيات بعدد كبير لها علاقة بزيارة مسئول صهيوني كبير للمواقع العسكرية الصهيونية على حدود القطاع.

يضاف إطلاق النار هذا إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في السادس والعشرين أوت الماضي، برعاية مصرية.

وفي السياق ذاته، فتحت قوات البحرية الصهيونية صباح أمس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة.

وأضافت أن إطلاق النار الكثيف  تركز في محور "السودانية" شمال القطاع، وأنه أجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر وعدم إكمال عملية الصيد، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

وكالات

من نفس القسم دولي