دولي

اعتقالات بالضفة الغربية وتوغلات في غزة

جيش الاحتلال يواصل انتهاكه لاتفاق التهدئة

 

توغلت قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أمس بشكل محدود شرق مدينة غزة، من موقع "ناحل العوز" العسكري شرق حي الشجاعية، في الأطراف الشرقية للحي لمسافة قصيرة، تقدر بخمسين متراً.

 

وأضاف ذات المصدر  أن عملية التوغل تخلّلها إطلاق كثيف للنيران "الإسرائيلية" صوب المزارعين والمنازل الفلسطينية في المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

ويضاف هذا التوغل إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال بتاريخ 26 أوت الماضي، برعاية مصرية.

من جهة أخري اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة. وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت المدينة بأعداد كبيرة من الجنود وفتشت منازل المواطنين قبل أن تعتقل الشاب رامي فاروق العويوي من منطقة المحاور، والشاب بهاء أبو شخيدم من منطقة حي أبو كتيلا ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمالا واعتقلت الحاج عمر غنيمات بعد مصادرة جرار زراعي يمتلكه؛ ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وفي بيت أمر شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، الطفل حمزة أبو هاشم (16 عاما).

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة محمد عوض، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الطفل أبو هاشم بعد الاعتداء عليه بالضرب على المدخل الرئيسي للبلدة، وأصابوه برضوض في أنحاء جسمه. وتقوم قوات الاحتلال بشكل يومي باعتقال مواطنين فلسطينيين من بينهم أطفال تحت سن ال 18 عاما بحجج ومزاعم إلقاء حجارة.

ق.د

من نفس القسم دولي