الوطن

10 سنوات في حق متورط بإرسال جزائري إلى أفغانستان

مكنه من وثائق مزورة

 

فصلت  أمس محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء العاصمة في قضية المتورط في إرسال إرهابي إلى أفغانستان و قضت في حقه بعقوبة تصل الى 10 سنوات سجنا نافذا و500 ألف دينار غرامة مالية في حق إرهابي تائب يدعى "ب. ع" المتابع بجناية  الانتماء إلى جماعة إرهابية تنشط في الخارج والتزوير واستعماله في وثائق رسمية على خلفية قيامه  بمنح جواز مزور للإرهابي "ج. ع" وتمكينه من السفر إلى تركيا ومن ثم الالتحاق بصفوف القاعدة للقتال في أفغانستان. 

وجاء النطق بالحكم غيابيا بعد اتخاذ إجراءات التخلف ضد المتهم الذي تغيب عن حضور جلسة المحاكمة حيث سبق لذات الهيئة وأن أدانته سنة 2010 بـ 04 سنوات حبسا نافذا فيما أدين شريكه في الملف وصاحب جواز السفر بـ 04 أشهر حبسا نافذا، والتي تعود وقائعها إلى سنة 2009 عندما  خططت الجماعات الإرهابية الناشطة بداخل أرض الوطن بإحكام لتمكين "ج. عمر" المتواجد في حالة فرار من السفر إلى تركيا، للالتحاق بصفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان، حيث اتصل أفراد الجماعة بـ "ر. أ "، أحد المتهمين في القضية، وطالبته بتمكين "ج. عمر" من جواز سفره لاستغلاله في تنفيذ المهمة، مقابل حصوله على 40 مليون سنتيم، نظير تكتمه على الأمر، والادعاء أمام المصالح المختصة بأن جواز سفره قد ضاع منه، غير أنه لم يصرح بذلك.

من جهته ممثل الحق العام التمس تسليط أقصى عقوبة قبل أن يتراجع ويلتمس عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا و500 الف دينار غرامة مالية وهو الحكم الذي نطقت به هيئة المحكمة بعد المداولات القانونية.

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن