دولي

البردويل: "حماس" تقود المشروع الوطني الفلسطيني

انتقد استمرار الهجوم الذي تشنه بعض قيادات فتح على الحركة

 

 

انتقد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل استمرار الهجوم الذي تشنه بعض القيادات في حركة "فتح" على "حماس"، وحديثها عن مشروع إقامة دولة في غزة، ووصف ذلك بأنه محاولات يائسة لجر "حماس" إلى تكرار نهج منظمة التحرير الفلسطينية. 

وأكد البردويل في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أن حركة "حماس" ترى نفسها أمينة على المشروع الوطني الفلسطيني، وقال: "نحن في حركة حماس نرى أنفسنا أمناء على المشروع الوطني الفلسطيني المقبل، ونعتقد أن السلطة وحركة فتح المرتبطة بها فقدت البوصلة وتهاوى مشروعها السياسي بالكامل، ولم تعد لديها أي رؤية سياسية أو اجتماعية أو نضالية، وما يصدر من بعض قيادات فتح من لمز وغمز في حركة حماس هو تخبط ما قبل الموت". 

وأضاف: "حماس واثقة من الله أولا ثم من الشعب ثانيا ثم من نفسها ثالثا بأنها قادرة على المحافظة على المشروع الوطني، وهي تدرك أن هذه التصريحات محاولات يائسة لاستفزازها وفرقعات إعلامية لا يمكن أن تصيب حماس ولا أن تؤثر في مشروعها". 

وأكد البردويل أن "حماس مصرة أن يكون الوطن وحدة واحدة وأنها لن تتنازل عن ذرة تراب واحدة سواء في القدس أو في الضفة أو في أراضي 48 أو في غزة، هذه عقيدة، وقد أثبتت حماس أنها مستعدة لدفع كل الأثمان مقابل الثبات على المبدأ، وليست كمنظمة التحرير التي تنازلت عن كل الثوابت ولم يعد لها وزن لا محلي ولا إقليمي ولا دولي". 

ودعا البردويل قادة "فتح" إلى الخيار بين الاندثار أو الانضمام إلى المشروع الوطني، الذي قال بأن "حماس" تقوده بثبات"، على حد تعبيره. 

ع. ع

من نفس القسم دولي