دولي

الاحتلال يعتزم تضييق الخناق على المقدسيين خلال شهر رمضان

عقب إعلان شرطة الاحتلال الصهيوني لإجراءات تتعلق بالشهر الفضيل

 

 

تعتزم قوات الاحتلال فرض مزيد من الإجراءات على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان المقبل بغرض التضييق عليهم. 

ووزعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين (15|6)، بياناً في العديد من الاجراءات تضيّق فيه الخناق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، مدعية بأنها تحاول الحفاظ على النظام ومنع الازدحامات المرورية خلال شهر رمضان المبارك. 

وذكرت الشرطة في البيان أن على جميع أصحاب البسطات التجارية أن يبيعوا فقط في "سوق الفلاحين" الواصل بين الباب الجديد وباب العامود، وبذلك ستمنعهم من البيع أمام باب العامود كالمعتاد، كما ستمنعهم من الانتشار في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى. 

ومنعت شرطة الاحتلال أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة من عرض بضائعهم أمام المحلات بادّعاء إعاقتها للحركة المرورية للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك. 

أما حركة المركبات داخل البلدة القديمة، فقد منعت شرطة الاحتلال المواطنين من الدخول إلى باب الأسباط وشارع الواد من يوم الأحد وحتى الأربعاء من كل أسبوع ما بين الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الـ12 مساءً، كما ستغلق الطريق بشكل كامل أمام المركبات أيام الخميس والجمعة والسبت، حتى الساعة الثانية عشرة مساء. 

يذكر أن شرطة الاحتلال تعزز من قواتها في شهر رمضان المبارك لتضييق الخناق على المواطنين، كما تقوم بنصب عدة حواجز في محيط المسجد الأقصى، وتضع حواجز حديدية تمنع من خلالها دخول المركبات إلى مناطق قريبة من المسجد الأقصى. 

ع. ع

من نفس القسم دولي