دولي

إصابة إسرائيليين بعملية دهس وطعن في القدس

قرب مقر حرس حدود الاحتلال في مدينة القدس

 

أصيب عدد من الإسرائيليين بجروح جراء دهسهم وطعنهم من قبل شاب فلسطيني قرب مقر حرس حدود الاحتلال في مدينة القدس المحتلة صباح أمس. وقد قام حراس القطار الخفيف بالمنطقة بمطاردة منفذ العملية وإطلاق النار صوبه مما أدى إلى إصابته واعتقاله، ومن بين جرحى الهجوم شرطيتان للاحتلال.

وقام الشاب الفلسطيني -وهو من مدينة القدس- بدهس مجموعة من حرس حدود الاحتلال ثم ترجل وقام بطعن عدد من المارة يتراوح بين ثلاثة وخمسة وحاول الفرار.

وأشار إلى أن حراس القطار الخفيف -الواقع بين القدس الغربية والشطر الشرقي المحتل من المدينة- لحقوا به وأطلقوا النار عليه مما أدى لإصابته بجروح بين المتوسطة والصعبة قبل أن يلقى القبض عليه. وقد أصيب ثلاثة جنود للاحتلال ي عملية الدهس هذه التي وقعت في شارع رقم 1 بالشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وحسب موقع الجزيرة فأن الهجوم يأتي في ذروة استعدادات وتعزيزات أمنية بما يسمى عيد المساخر عند اليهود في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

يشار إلى أن القدس ومناطق فلسطينية أخرى شهدت في الآونة الأخيرة عمليات دهس وطعن، مماثلة هذا وقد باركت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين عملية الدهس التي وقعت وأدت إلى إصابة 7 جنود اسرائيليين.

وأكد حسن الزعلان مسؤول اللجنة السياسية للحركة "أن العملية تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانها دليل بأن مشروع المقاومة أصبح مطلبا وفطرة لدى كل فلسطيني في العالم". وباركت حركة حماس عملية القدس "البطولية" واعتبرتها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال. وقالت الحركة على لسان فوزي برهوم الناطق باسمها ان حكومة الاحتلال العنصرية المتطرفة تتحمل مسئولية ما وصلت إليه الأوضاع في القدس،داعية إلى "المزيد من هذه العمليات الشجاعة في الضفة والقدس وكل فلسطين دفاعاً عن شعبنا ومقدساته".

ع.ع

من نفس القسم دولي