دولي

سقوط شهداء جدد والحصيلة ترتفع إلى 2091 شهيدا على الأقل

مع تواصل القصف الإسرائيلي

 

 

استشهد ثلاثة فلسطينيين بعلى الأقل ينهم سيدتان في قصف إسرائيلي فجر أمس استهدف منزلا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما يرفع عدد الشهداء إلى ثمانية في الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما وصل 35 مصابا إلى مستشفى الشفاء.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر طبية أن خمسة وثلاثين مصابا وصلوا إلى مستشفى الشفاء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الصبرة في مدينة غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع تجاوز ألفين وواحدا وتسعين شهيدا وعشرة آلاف وخمسمائة جريح. وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت الجمعة استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم شاب تزفي متأثرا بجراحه جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا صباح الجمعة في منطقة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. يأتي ذلك بعد يوم من استشهاد أربعين بينهم ثلاثة من القادة الميدانيين في كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأكدت مصادر مطلعة إن وتيرة الغارات الإسرائيلية خفّت ظهر اليوم رغم أن الطائرات الإسرائيلية تواصل ضرب المناطق السكينة والأراضي الزراعية في مختلف أرجاء القطاع.

وأضاف أن غارة استهدفت صباح امس مزرعة في النصيرات وسط القطاع مما أدى إلى استشهاد شخصين، كما استشهد آخران في غارة بدير البلح. وقالت أيضا إن إحدى الغارات الجوية استهدفت شقة في شمال القطاع مما أدى إلى تدميرها. وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة، استشهد اليوم شاب متأثرا بجراح أصيب بها في قصف صاروخي لمنزل في بلدة القرارة.

ووفقا للمصادر فقد ارتفعت حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية منذ انتهاء هدنة الأربع والعشرين ساعة مساء الثلاثاء الماضي إلى أكثر من سبعين شهيدا. كما ارتفعت أمس حصيلة العدوان -الذي بدأ في الثامن من جويلية الماضي- إلى 2091 شهيدا، بالإضافة إلى نحو 10500 جريح. ومن بين الشهداء 560 طفلا، و350 بين سيدات ومسنين.

وقالت مصادر فلسطينية إن مناطق شرقي مدينة غزة تعرضت الليلة الماضية لقصف مدفعي إسرائيلي بالتزامن مع إطلاق زوارق حربية إسرائيلية نيران الرشاشات على منطقة السودانية شمال القطاع. وتجدد القصف الإسرائيلي أمس بينما واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، من بينها بئر السبع التي أصيب فيها عدد من الإسرائيليين.

ق- د

من نفس القسم دولي