دولي

إسرائيل تفرج عن 8 أسرى من غزة اعتقلتهم خلال الحرب

حسب وزارة الأسرى والمحررين

 

 

 

 

قالت وزارة الأسرى والمحررين، في قطاع غزة، أمس الجمعة إن السلطات الإسرائيلية، أفرجت مساء الخميس، عن 8 معتقلين فلسطينيين، اعتقلهم الجيش الإسرائيلي خلال الاجتياح البري للمناطق الحدودية في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه الجمعة إن “السلطات الإسرائيلية أطلقت في ساعة متأخرة من مساء أ الخميس، عن ثمانية أسرى كانت قد اعتقلتهم خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع، والمستمرة منذ السابع من شهر جويلية الماضي”. وكانت وزارة الأسرى بغزة قد أعلنت في وقت سابق أن السلطات الإسرائيلية تحتجز 26 مواطنا فلسطينيا اعتقلتهم قوات الجيش الإسرائيلي خلال الحرب على القطاع. وأضافت الوزارة، أنّها “تتابع مصير معتقلي غزة خلال الحرب الإسرائيلية، وتبذل جهودا كبيرة من أجل معرفة كافة من اعتقلوا خلال الاجتياح الإسرائيلي للمناطق الحدودية لقطاع غزة”.

ووفق شهود عيّان فإن الجيش الإسرائيلي، وخلال هجومه البرى على غزة الذي بدأ يوم 18 جويلية الماضي، اعتقل المئات من الفلسطينيين.

ودعت الوزارة ذوي المفقودين أو ممن يعتقد أنهم معتقلون إلى تسجيل البيانات اللازمة لدى مكتب الوزارة في غزة. وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط نحو 1962 شهيدا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية. ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

ق- د


من نفس القسم دولي