دولي

هذا بلاءنا في الحرب... ولدينا مزيد

المقاومة تهون من تهديدات العدو وتؤكد:

القسام يُجهز على 10 جنود صهاينة

 

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" أنها أجهزت على 10 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين، في عملية إنزال ببرج ضخم تابع لكتيبة "ناحل عوز" شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما أعلنت عن اغتنامها قطعة سلاح "تافور"، إلى جانب محاولتها أسر جندي.

محمد- د

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري على موقعها الإلكتروني، "تمكن تشكيل قتالي من قوات النخبة القسامية عدده 9 مجاهدين في تمام الساعة 18:45 من مساء اليوم الاثنين من تنفيذ عملية إنزالٍ خلف خطوط العدو، وهاجموا برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة "ناحل عوز" به عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال وأجهزوا على جميع من فيه".

وأضافت الكتائب أن المجموعة حاولت أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، متابعة "وقد أكد مجاهدونا أنهم تمكنوا من قتل 10 جنودٍ وإصابة آخرين، كما تمكنوا من اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الصهاينة_ وتحمل الرقم (438522900X95)". ولفتت الانتباه إلى أن جميع مجاهديها قد عادوا إلى قواعدهم بسلام.

وزاد البيان "إن كتائب القسام وهي تعلن اليوم مسئوليتها عن هذه العملية البطولية الجريئة، التي جاءت رداً على العدوان ومجازر الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة اليوم بحق الأطفال الأبرياء، لتؤكد للاحتلال أن كتائب القسام وبعد 22 يوماً من معركة العصف المأكول لا زالت بفضل الله بكامل قوتها وعنفوانها".وتمم بيان الكتائب "إن لم يكن قد اكتفى الاحتلال بما تلقاه من ضرباتٍ فإن مجاهدينا لا زال لديهم الكثير ليفاجئوا به قادة الاحتلال وجنود نخبته المهزومين، وهذا عهدنا لأبناء شعبنا ولدماء شهدائنا ألا يضيع الدم الزكي، وأن تبقى غزة عصيةً على الكسر تفرض شروطها على المحتل وتبدد أمنه وتثخن فيه الجراح، وتقود شعبنا بإذن الله نحو النصر المؤزر والتحرير".

نجاح المقاومة على الصعيد السياسي والإعلامي تزامن معه نجاحا ت على الصعيد العسكري، فالمقاومة تتحدث عن قدرة عسكرية لم تظهرها بعد، وان قدرتها تفوق التوقعات الإسرائيلية. وقد صرح احد قادة الجهاد الإسلامي للرأي اليوم ” أن الجهاد الإسلامي يمتلك صواريخا لا يرغب في استخدامها حتى هذه اللحظة …هذه سوف تكون مفاجاة لكل العالم، كما أن المقاومة لم تستهلك وتستنفذ كافة وسائلها فهي إلى الآن لم تلجا إلى العمليات الاستشهادية، ولم تستنجد في الضفة بشكل جدي لمساندتها في الحرب عسكريا ” . وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح قد صرح بوجود مفاجآت عديدة في جعبة المقاومة لا يتوقعها العدو الصهيوني.

من نفس القسم دولي