دولي

استشهاد 10 فلسطينيين جدد بعد استئناف القصف الإسرائيلي

حصيلة العدوان ترتفع إلى 1060 شهيد على الأقل

 

استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، جراء قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 1060، وعدد الجرحى إلى نحو ستة آلاف جريح، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل عشرين يوما.

وجاء ذلك عقب استئناف جيش الاحتلال أمس الأحد قصفه على مناطق بغزة برا وبحرا وجوا بعد إعلانه انتهاء الهدنة الإنسانية التي مددتها إسرائيل من جانب واحد. وقال جيش الاحتلال -في بيان- إنه بعد استمرار إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الصواريخ "بشكل متواصل خلال الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها من أجل السكان المدنيين في غزة، سيقوم الجيش الآن باستئناف أنشطته الجوية والبحرية والبرية في قطاع غزة".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه "نظرا للانتهاكات الصارخة للهدنة الإنسانية من قبل حماس، فإن الجيش سيقوم الآن باستئناف أنشطته الهجومية".

وقال متحدث إسرائيلي إن الوضع عاد إلى ما كان عليه قبل 24 ساعة، مطالبا من سكان مناطق التماس عند حدود القطاع عدم البقاء في بيوتهم التي عادوا إليها خلال التهدئة، وخاصة سكان المناطق الحدودية في بيت حانون وبيت لاهيا والشجاعية والبريج والمغازي وخان يونس وعبسان وخزاعة.

وفي آخر التطورات قصفت طائرة إسرائيلية من دون طيار صاروخاً على القناة الأرضية لقناة الأقصى التابعة لحركة حماس والمعروفة باسم مرئية الأقصى. ويوجد في البناية التي تشغلها المرئية العديد من المكاتب الصحفية وسط مدينة غزة. وقد تم إخلاء المبنى بعد القصف دون أن يبلغ عن اي اصابات.

ق- د


من نفس القسم دولي