دولي

استشهاد 40 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على حي الشجاعية

جريمة حرب جديدة شاهدة على همجية الاحتلال

 

استشهد 40 فلسطينيا على الأقل منذ فجر أمس بقذائف الدبابات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وفق ما اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة.

وقال اشرف القدرة “استشهد 40 مواطنا بينهم أطفال ونساء وأصيب 380 اخرين في القصف المدفعي للدبابات الاسرائيلية على منطقة الشجاعية منذ فجر الأحد”. ومن جانبها، أدانت الرئاسة الفلسطينية ما وصفته بـ(بالمجزرة الجديدة) التي ارتكبتها إسرائيل فجر الأحد، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وقالت الرئاسة في بيان بثته الوكالة الرسمية إن “مجزرة جديدة ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية فجر اليوم في حي الشجاعية”. وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في البيان الحكومة الإسرائيلية بإيقاف عدوانها على القطاع فورا، وحذرها من استمراره، منددا بالجريمة الجديدة في حي الشجاعية، بحد قوله.

وأشار أبو ردينة إلى أن الرئيس محمود عباس يقوم منذ اليوم الأول للعدوان (في 7 جويلية الجاري) وحتى اللحظة باتصالات وجولات عربية ودولية، ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف شلال الدم الفلسطيني النازف جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم. وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح أمس وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد 40 شخصا على الأقل بحسب الناطق باسم وزارة الصحة، وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

وأفاد شهود عيان، في غزة، بأن القوات الإسرائيلية المتوغلة مسافة 500 متر في أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرقي مدينة غزة، قصفت ودمرت منازل وأراض فلسطينية بشكل عشوائي، ما أدى إلى اشتعال حرائق واسعة في المناطق المستهدفة. وتزامن التوغل البري، مع قصف “عنيف” من الزوارق البحرية الإسرائيلية للشريط الساحلي على طول قطاع غزة، وتحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية.

سالم- أ


من نفس القسم دولي