دولي

القسام تكشف عن تصنيعها طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل 1"

صواريخ سرايا القدس تضرب العمق الصهيوني لليوم الـ7

 

كشفت كتائب عز الدين القسام عن إحدى المفاجآت التي توعدت بها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها قامت بتصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″ وأنتجت منها 3 نماذج.

وقالت القسام إن النماذج الثلاثة هي على الشكل التالي: نموذج استطلاعي وطائرة ذات مهام هجومية – إلقاء وطائرة هجومية – انتحارية، مضيفة “أن إحدى هذه الطائرات قامت بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونية في تل أبيب”.

وقالت “القسام”، في بيان صحفي نشر الاثنين، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إنّ مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج( النموذج الأول: طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، والنموذج الثاني: طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، أما النموذج الثالث: طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية”

وأشارت القسام إلى أن الطائرات قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، تجاه إسرائيل شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

 أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الاثنين عن مواصلة دك حصون المحتل برشقات صاروخية متنوعة، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم السابع على التوالي.

 وكشفت سرايا القدس أمس عن صاروخ براق 100 وقالت انه من صناعتها المحلية، وقصفت به مدينة نتانيا المحتلة واعترف العدو بسقوطه، ويعد هذا لأول مرة في تاريخ الصراع. وأعلنت سرايا القدس عن استهداف جيب عسكري صهيوني "هامر" بصاروخ كورنيت شرق مدينة رفح، وأصابته إصابة مباشرة وظهر ذلك في شريط فيديو بثته السرايا أمس عبر موقعها وعبر وسائل الإعلام المختلفة. وتواصل السرايا قصف المغتصبات والمواقع والمدن الصهيونية بوابل كبير من الصواريخ والقذائف من شتى الأنواع ردا على العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وفي إطار معركة البنيان المرصوص التي أطقتها لليوم السابع على التوالي.

انور- س

من نفس القسم دولي