دولي

شهيدان من ألوية الناصر في قصف صهيوني لسيارة مدنية

مخيم الشاطئ غرب غزة

 

 

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية في مدينة غزة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بعد ظهر أمس بصاروخ واحد على الاقل مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد من المواطنين.

وقال شهود عيان أن السيارة المستهدفة من نوع "kia" استهدفت بصاروخ واحد مما ادى إلى استشهاد مواطنين واصابة عدد من المارة . وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن الشهيدين وصلا إلى المستشفى أشلاء متقطعة نتيجة شدة الانفجار . فيما أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة أن الشهداء هم أسامة حسن موسى الحسومي 29 عام من بيت ﻻهيا والشهيد البطل محمد الفصيح 24 عام وهو من الشيخ رضوان.

وأكدت المصادر أن السيارة المستهدفة تعود لكوادر من ألوية الناصر صلاح الدين .

وكان سبعة فلسطينيين اصيبوا بنيران قوات الاحتلال صباح أمس جنوب قطاع غزة عندما طلقت دبابات الاحتلال عددا من قذائفها تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة. وتضاف هذه الاعتداءات إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من نوفمبر 2012 بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، حيث استشهد منذ ذلك الحين ثمانية وعشرين، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة أكثر من 120 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

ق- د

 

 

 

من نفس القسم دولي