دولي

حركة حماس: نرفض سياسة الإبعاد وسنواجه هذه الجريمة بخطوات تصعيدية

بعد اعتقال 51 محررا من صفقة شاليط

 

 

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قادة العدو الصهيوني من الاقدام على ابعاد أي من أبناء شعبنا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، مشيرةً إلى ان لذلك تداعيات خطيرة يتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عنها.

وعبرت الحركة خلال بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عن رفضها إبعاد أي من أبناء شعبنا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة, مؤكدةً أن هذه الخطوة ستواجه بخطوات تصعيدية لمنع هذه الجريمة. ودعت الحركة الرئيس عباس إلى تحمل مسئوليته الكاملة لمنع إقدام العدو عن هذه الجريمة بكل الطرق المشروعة دبلوماسياً وسياسياً وميدانياً, وطالبت الدول العربية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسئولية لمنع هذا السلوك العدواني الصهيوني الذي ينافي كل القيم والقوانين والمواثيق الدينية والإنسانية والدولية.

في نفس السياق ذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة "ريشت بيت" أن وزارة الحرب "الإسرائيلية" تنتظر الرأي القضائي من أجل إعداد خطة لإبعاد قادة حماس من الضفة المحتلة لقطاع غزة. وقال ضابط إسرائيليي أمس أن جيش الاحتلال اعتقل الليلة الماضية في الضفة الغربية 65 فلسطينياً في الضفة من بينهم 51 من محرري صفقة شاليط تم تفتيش 800 منزل وأمس الثلاثاء اعتقل الجيش من منطقة نابلس وحدها قرابة 40 فلسطيني معظمهم من حماس. ووفقاً لضابط "إسرائيلي" فمنذ العملية العسكرية للبحث عن المستوطنين الثلاثة تم اعتقال قرابة 240 فلسطيني معظمهم من حماس.

ق- د

من نفس القسم دولي