دولي

فلسطين تكسب التحدي وتتأهل لأمم آسيا

للمرة الأولى في تاريخها

 

تأهل المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم، مساء الجمعة الى نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها استراليا مطلع عام 2015 المقبل،

وذلك عقب تتويجه بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي. وحقق المنتخب الفلسطيني الفوز بالمباراة النهائية للبطولة على منتخب الفلبين بهدف نظيف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ستاد راسمي دهاندو في مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف.

ويعد هذا اللقب الأول لمنتخب فلسطين في تاريخه، وتحديدا منذ نشأة اتحاد كرة القدم وانضمامه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عام 1928، لتدخل فلسطين تاريخ آسيا من أوسع أبوابه وتتأهل إلى نهائيات أمم آسيا لأول مرة في التاريخ أيضا.

وسجل هدف المباراة الوحيد نجم المنتخب الفلسطيني وهداف البطولة أشرف نعمان من ضربة حرة مباشرة.

وكان منتخب فلسطين تصدر مجموعته في البطولة بتحقيق الفوز على قيرغيزستان بهدف دون رد، وعلى مينامار بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل سلبياً مع منتخب جزر المالديف مستضيف البطولة. وفي الدور نصف النهائي، تفوق المنتخب الفلسطيني على المنتخب الأفغاني بهدفين نظيفين.

وسيلعب المنتخب الفلسطيني في المجموعة الرابعة ببطولة أمم آسيا والتي تضم منتخبات: اليابان، العراق، والأردن.

 

الرئيس عباس يهنئ المنتخب الوطني

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لاعبي منتخب فلسطين لكرة القدم بتحقيقهم الانجاز الكبير لكرة القدم الفلسطينية، وذلك بإحرازهم كأس التحدي الآسيوية، وتأهله لكأس أمم أسيا لكرة القدم.

وأشاد بالمستوى الرائع والمميز الذي ظهر به لاعبو المنتخب وروح التحدي والتصميم لرفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الاسيوية، والجهود التي بذلها الطاقم التدريبي والاداري للمنتخب.

كما أشاد الرئيس، بجهود الاتحاد الفلسطيني وجميع العاملين فيه، وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الذين عملوا باستمرار لتطوير كرة القدم الفلسطينية.

وقد أجرى الرئيس اتصالا هاتفيا مع أعضاء المنتخب وجهازه الفني والإداري وهنأهم بالفوز الكبير، حيث سيستقبلهم في مقر الرئاسة فور عودتهم إلى بلادهم نهار اليوم.

فيصل.ش/ وكالات

 

من نفس القسم دولي