دولي

أحمد يوسف : الإعلان عن الحكومة خلال يومين

إثرَ وساطات بين الحركتين

 

بعد تأخر إعلان الحكومة التوافقية بسبب خلافات على وزارتي الخارجية والأسرى، أكدت مصادر ، إمكانية الإعلان عنها اليوم الإثنين .

وفي هذا الإطار، أكد القيادي في حماس الدكتور أحمد يوسف أنه سيتم خلال يومين الإعلان عن الحكومة التوافقية، وتجاوز كل العقبات وتباين وجهات النظر حول بعض الوزارات بعد تدخل وساطات لتليين مواقف حركتي فتح وحماس حيال ذلك، مُشيراً إلى أن القرار الاخير للرئيس محمود عباس، ولكن في الأصل ان هذه تكون كل تفاصيل هذه الحكومة بالتوافق.

وأوضح يوسف ، أن تدخلات جرت خلال الساعات الأخيرة لتليين المواقف، بعد وجود اعتراض على وزارتي الخارجية والاسرى، مضيفا أنه "سيبقى رياض المالكي في منصبه اذا اصر الرئيس عباس على ذلك، وبغض النظر عن شخص المالكي، كنا قد طرحنا اكثر من اسم يمكن ان يكون أقرب من خط التوافق الذي ارتأيناه، لكن اذا اصر الرئيس على بقاء المالكي في الوزارة، فإننا لن نعترض لأن المصالحة أهم".

وحول هوية الذين قاموا بالوساطات، أشار يوسف إلى أن اطرافا قريبة من الرئيس عباس، مثل زياد ابو عمرو وعزام الأحمد وشخصيات آخرى هي من بذلت جُهدا لتليين المواقف وتذليل العقبات.

وفيما يتعلق بالمخاوف من عدم قدرة حكومة التوافق على حل الملفات الحساسة في الفترة القادمة أو أن تكون حكومة "طربوش" كما تراها الجبهة الشعبية، أوضح يوسف قائلاً: "على الجميع أن يوسعوا افقهم اكثر، فأهم شيء في الحكومة انها عنوان لإنهاء الانقسام، وربما قد لا تكون كل الاطراف راضية عن ما تم الاتفاق عليه، ولكن سيعلم الجميع ان هذا كله لصالح الوطن ومن أجل انهاء الانقسام".. مروة.ش/ وكالات


من نفس القسم دولي