الوطن

نحو تنظيم دورة استدراكية لفائدة تلاميذ شهادة الباكالوريا

وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد يكشف

 

 

أكد وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد أنه سيتم قريبا مناقشة مع الشريك الاجتماعي امكانية تنظيم دورة استدراكية للمترشحين في البكالوريا الذين يتحصلون على معدل يتراوح ما بين 5 .9 و99 .9 نافيا وجود عملية الإنقاذ في امتحانات شهادة البكالوريا لدورة جوان 2014 .

وقال الوزير في تصريح للتلفزة الجزائرية إن هذه الدورة الاستدراكية موجهة فقط للمترشحين الذين يتحصلون على معدلات تتراوح ما بين 9.5 الى 9.99 شريطة أن يكون هؤلاء الطلبة قد زاولوا دراستهم بصفة منتظمة في الثانوية ولديهم بطاقة تقييمية تتضمن معدلات جيدة للسنتين الثانية والثالثة ثانوي لمنحهم فرصة أخرى للنجاح في البكالوريا مشيرا الى أن تنظيم هذا الامتحان الاستدراكي سيكون 3 أو 4 أيام بعد اعلان النتائج النهائية للبكالوريا على أن يكون التلميذ المعني قد رسب في مادتين او ثلاث فقط، نافيا في نفس الوقت امكانية اللجوء الى الانقاذ.

وبخصوص استدراك الدروس الضائعة نتيجة الاضراب الذي عرفته عدد من المؤسسات التربوية على المستوى الوطني اشار الوزير إلى انه بالتشاور مع الشريك الاجتماعي نحن حاليا في أواخر المطاف لتعويض هذه الدروس الضائعة.

وأعرب الوزير في نفس الوقت عن ارتياحه لوتيرة استدراك الدروس الضائعة، مشيرا الى انه اذا لم يتم استكمالها سنلجأ الى العتبة بنسبة قليلة.

وذكر في هذا السياق أنه سيتم تنظيم ندوة وطنية في 6 ماي المقبل بمشاركة كل المؤسسات التربوية ومدراء التربية لتحديد البرامج التي درست ومن ثمة سيتم الفصل في فكرة العتبة في الدروس أي اللجوء الى تقليص عدد الدروس ،وفيما يتعلق بولاية غرداية التي عرفت أيضا بعض الاضطرابات في المؤسسات التربوية ذكر الوزير أن هذه الولاية لم تعرف اضطرابات في كل مؤسساتها التربوية بل تم تسجيل اضرابات في ثلاث أو أربع مؤسسات فقط بالولاية. 

أنس. ح

من نفس القسم الوطن