الوطن

اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية ستنهي تقريرها حول الانتخابات الرئاسية في ماي القادم

يتضمن تقييما موضوعيا لسير الاقتراع الرئاسي

 

 

ستنتهي اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية من اعداد تقريرها النهائي حول الانتخابات الرئاسية في أواخر ماي المقبل ليسلم بعدها إلى رئيس الجمهورية حسب ماصرح به امس رئيسها فاتح بوطبيق.

وكشف رئيس اللجنة فاتح بوطبيق في تصريح صحفي أن اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية أمهلت اللجان البلدية مراقبة الانتخابات المنتشرة عبر كافة القطر الوطني موافاتها بتقاريرها النهائية حول سير العملية الانتخابية إلى غاية 4 ماي المقبل كما أعطت أجل اسبوع اضافي للجان الولائية لتقديم تقاريرها أي لغاية 11 ماي القادم، مضيفا أن اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات ستخصص مدة أسبوعين لدراسة ومناقشة التقارير الولائية والبلدية بكل موضوعية تتوج بتقرير نهائي يسلم إلى رئيس الجمهورية.

ويحتوي التقرير النهائي حسب بوطبيق على تقييم موضوعي لسير العملية الإنتخابية في كافة مراحلها وكذا على "توصيات وكل الجوانب العملية قبل تبليغها للجهات المعنية لا سيما رئيس الجمهورية ووسائل الإعلام.

وحسب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات فقد عملت اللجنة منذ تنصيبها عشية الحملة الانتخابية إلى غاية يوم الاقتراع على مسايرة العملية الانتخابية بهدف ضمان شفافية الاقتراع وحياد أعوان الإدارة والسهر على أن تكون الظروف التقنية والمادية والإجرائية المتخذة مطابقة للنصوص القانونية.

 وفي تقييمه لسير العملية الانتخابية أكد بوطبيق أن العملية جرت في ظروف عادية مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة المخولة قانونا للبث في الطعون وبصفة رسمية هو المجلس الدستوري. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن