دولي

خالد مشعل: الطريق لتحرير الأسرى مسؤولية وطنية

أكد أن حماس ستفعل المستحيل لأجلهم

 

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، أن الطريق إلى تحرير الأسرى القابعين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" مسؤولية وطنية تضامنية عظيمة، وأن حركته ستفعل المستحيل من أجلهم .

وقال مشعل في كلمة له بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ألقاها في مهرجان نظّمه الأسرى المبعدون إلى دولة قطر بعنوان "يوم الأسير لا أقلَّ من التحرير": كما حُرّر من سبق، سيُحرَّر بالركب وسينعم الله عليهم بالحرية القريبة من بقي خلف السجون، إنْ شاء الله.

وأضاف أن يوم 17 أفريل الذي يصادف يوم الأسير، تتعانق هذه الذكرى مع ذكرى استشهاد أسد فلسطين الدكتور المجاهد عبد العزيز الرنتيسي، ومع ذكرى استشهاد خليل الوزير "أبو جهاد"، رحم الله جميع الشهداء. ودعا مشعل إلى الاتفاق على الأهداف والتمسك بالحقوق والثوابت وإدارة القرار وبناء استراتيجية فاعلة، يكون على رأس أدواتها الجهاد والمقاومة، ليكون الجميع قادرا على تحقيق المشروع الوطني، والإفراج عن أسرانا وأسيراتنا.

وأكد أهمية إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني على نظام سياسي واحد وقيادة واحدة، وتتكون بذلك جبهة داخلية قوية موحّدة في وجه العدو، بشراكة، وتلاحم، وتفاهم، وبتحمّل معاً للمسؤولية، وأن يدار القرار الفلسطيني معاً، ولا ينفرد به أحد؛ فالقرار السياسي ليس ملكاً لأحد بعينه بل هو مسؤوليتنا جميعاً.

وقال مشعل: حماس تمدّ يدها إلى إخوانها في حركة فتح وجميع القوى والفصائل أننا نسير في خطوات جادة من أجل خدمة قضيتنا الفلسطينية، والمصالحة جزء منها، والمقاومة جزء منها، والتمسك بالأرض والثوابت والحقوق جزء منها، التضامن مع الأمَّة جزء منها، وأن نكون مع أمتنا يداً واحدة في مقاومة المحتل الصهيوني، ونتمنّى من هذه الأمَّة العظيمة أن تخرج من محنها وأن تتوقف جراحها، وأن تتوحَّد صفوفها.

محمد- د

من نفس القسم دولي