الوطن

الجيش سيبقى على الحياد وهناك من يريد الزج به في السياسة

بن فليس يؤكد في آخر تجمعاته الانتخابية

 

أكد المترشح الحر علي بن فليس في ختام حملته الانتخابية بالجزائر العاصمة أن الجيش الوطني الشعبي سيبقى على الحياد لدعم قيم الديمقراطية رغم محاولات البعض الزج به في السياسة .

وخص علي بن فليس تجمعه الأخير في حملته الانتخابية بالإشادة بموقف الحياد الذي أبان عنه الجيش الشعبي الوطني سليل جيش التحرير الوطني وهو موقف يشجع قيم الديمقراطية حسب رئيس الحكومة الأسبق الذي انتقد أيضا محاولات البعض الزج بالمؤسسة العسكرية في الحياة السياسية. ودعا المترشح الحر للانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل الشعب الجزائري الى استغلال الانتخابات الرئاسية كفرصة تاريخية للتغيير السلمي .

وفي نفس السياق جدد المترشح ذاته تحذيره من تزوير نتائج الانتخابات لأن نزاهة الانتخابات كما قال هي الضامن الوحيد والحقيقي للاستقرار الدائم للجزائر.

وفي ذات الإطار دعا بن فليس الذي يتنافس على منصب رئيس الجمهورية لثاني مرة في مساره السياسي بعد تجربة رئاسيات 2004 أعوان الدولة ومسؤولي الدوائر الإدارية التي تخول لها صلاحيات إدارة العملية الانتخابية الى التزام الحياد والشفافية لحماية شرعية الشعب الذي أصبح كما قال يعرف التحديات والرهانات التي تنتظره .

وانتقد علي بن فليس في تجمعه ببلدية الروبية التي ختم بها حملته الانتخابية عجز الحكومة الحالية عن حل مشاكل المواطنين وعلى سبيل المثال ذكر "ما يحدث في ولاية غرداية" وخلص بن فليس في حملته الانتخابية تحسبا ليوم الخميس القادم إلى الدفاع عن استقرار الجزائر وأمنها.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن