الوطن

والي غرداية يعلن عن إجراءات أمنية مكثفة داخل وبمحيط مراكز الانتخاب

الخطوة تهدف لتجنب تجدد المواجهات بالمنطقة يوم الاقتراع

 

أعلن والي ولاية غرداية محمود جامع عن جملة من الإجراءات الأمنية التي من شأنها أن تجنب سكان وادي ميزاب الشغب وتجدد المناوشات بالمنطقة يوم الاقتراع، وذلك من خلال وضع جهاز وقائي يتلاءم وطبيعة الأحداث التي عاشتها المدينة منذ بداية السنة الجارية.

وأشار محمود جامع بأن هذه الإجراءات قد اتخذت من أجل حماية المقرات والمراكز ومكاتب التصويت لتمكين المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي في ظروف حسنة، وسيتم نشر جهاز أمني مكثف داخل وبمحيط مكاتب الاقتراع بما يسمح بتجنب أي حادث من شأنه أن يعرقل اقتراع الخميس المقبل، الذي سينظم بغرداية على خلفية الأحداث الأخيرة، التي تتمثل في المناوشات بين مجموعات من الشباب، حيث لا زال طيف المواجهات يخيم على الوضع. 

ولدى تقييمه للتحضيرات المتعلقة بهذه الانتخابات عبر الولاية سيما على مستوى البلديات التي مستها الأحداث الأخيرة كغرداية، بونورة، ضاية، بن ضحوة، وبريان، أشار المتحدث في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مجموع المكاتب البالغ عددها 549 مكتب موزعا عبر 123 مركز انتخاب، التي تضمها الولاية سيتم تزويدها بصناديق تصويت شفافة وبالحبر الذي لا يمحى وبوسائل الإعلام الآلي (أجهزة كومبيوتر ومعدلات الطاقة وطابعات). أما فيما يتعلق بوسائل الاتصال فسيتم تدعيم شبكات الاتصالات والإرسال، من خلال إنشاء خطوط هاتفية مؤقتة وإعادة تصليح الخطوط والشبكات التي تضررت من الأحداث الأخيرة وهي العمليات التي توجد قيد الإنجاز.

هذا وأكد والي المنطقة، أن هناك أكثر من 5 آلاف عون ومساعد للسلطات وموظفين، سيتم تجنيدهم من أجل ضمان السير العادي للعملية الانتخابية المحاطة بكل الضمانات والشفافية. وتحصي ولاية غرداية هيئة ناخبة تعدادها 209.993 ناخب وناخبة، من بينهم 45.2 بالمائة من الفئة التي تقل أعمارها عن 40 سنة.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن