الوطن

تحديد منتصف نهار الجمعة كآخر أجل لتقديم الطعون

قال إن الخطوة يقوم بها المترشح أو ممثله المؤهل قانونا

 

حدد المجلس الدستوري منتصف نهار الجمعة 18 أفريل الجاري، كآخر موعد أمام المترشحين لسباق رئاسيات 2014، أو ممثليهم المؤهلين قانونا، لتقديم الطعون حول صحة عمليات التصويت على هذا الاستحقاق الذي يشارك فيه 6 مترشحين.

وذكر المجلس الدستوري في بيان صدر عنه أمس، أنّه يحق لكل مترشح لرئاسة الجمهورية أو ممثله المؤهل قانونا الطعن في صحة عمليات التصويت، عن طريق تقديم احتجاج يخطر به المجلس الدستوري في شكل طعن يرسل إليه في أجل أقصاه منتصف النهار من يوم الجمعة 18 أفريل الجاري، حيث يسجل هذا الأخير في محضر فرز الأصوات الموجود على مستوى مكتب التصويت. 

وشدد المجلس الدستوري على أن إخطاره بهذا الاحتجاج يكون فوريا وعن طريق البرق في شكل طعن يرسل إليه في أجل أقصاه يوم الجمعة 18 أفريل 2014 على الساعة الثانية عشر _أي منتصف النهار_. وأوضح نفس المصدر أنه "يجب أن يبين في الطعن صفة صاحب الطعن ولقبه واسمه وعنوانه ورقم بطاقة هويته ومكان وتاريخ إصدارها وكذا توقيعه ولقب المترشح الممثل واسمه مع عرض الوقائع والوسائل المبررة للاحتجاج، مشيرا إلى أنه وفي حالة تقديم طعن من قبل مفوض من مترشح غير ممثل في مكتب التصويت، يجب أن يرفق الطعن بتفويض كتابي يرسل إلى المجلس الدستوري.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن