دولي

وزير الصحة الفلسطيني: نفاد 30% من مخزون الأدوية الأساسية

دعا العرب والمسلمين إلى دعم صمود غزة

 

أكد وزير الصحة الفلسطيني مفيد المخللاتي نفاد 30% من مخزون الأدوية الأساسية بوزارة الصحة جراء الحصار الإسرائيلي وإغلاق معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة.

وأوضح المخللاتي أن الإغلاق المستمر للمعبر أدى لحرمان ألف مريض من السفر للخارج, مشيراً إلى أنه منع دخول العديد من الوفود الطبية المتخصصة من مختلف دول العالم إلى قطاع غزة. مشيرا إلى تناقص واردات المحروقات اللازمة لعمل المولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف, مبيناً تراجع أعمال البناء في خمسة مستشفيات رئيسة وسبعة مراكز رعاية أولية جراء منع الاحتلال؛ لإدخال مواد البناء.

وأكد وزير الصحة أن الحكومة الفلسطينية تضع الخدمات الصحية على رأس أولوياتها, مشيراً لوجود اتصالات دولية تجريها الحكومة لحل الأزمة. وطالب المخللاتي المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار غير القانوني عن قطاع غزة والسماح بحرية التنقل، وإدخال الأدوية ومواد البناء الأساسية, مناشداً المصريين بفتح معبر رفح البري واعتباره معبراً فلسطينياً مصرياً في كلا الاتجاهين. وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية ولجنة الصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية بدعم حقوق المرضى العلاجية ودعم المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمستهلكات الطبية والمحروقات. ودعا الأشقاء العرب والمسلمين وأحرار العالم لدعم صمود أهل قطاع غزة وتقديم الخدمات الصحية لهم.

وكالات


من نفس القسم دولي