دولي

حماس تعترف باعتقال القيادي أيمن طه بعد أسابيع من اختفاءه

بعد أن تضخمت ثروته المالية

 

بعد أن أصبحت القضية هي أكثر قضايا سكان غزة حديثا في المجالس الخاصة والعامة، وعقب مطالبة أشقاؤه بالكشف عن مصيره، أعلنت حركة حماس التي تبسط سيطرتها على قطاع غزة عن قيامها باعتقال أحد قادتها وهو أيمن طه لارتكابه عدة مخالفات. ودون أن تفصح الحركة عن طبيعة هذه المخالفات، قال أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، وهو من قادة حماس البارزين أن أيمن طه قد اعتقل مؤخرا.

وبشكل مقتضب وهو يتحدث عن الواقعة قال خلال مقابلة تلفزيونية أن أيمن طه اعتقل وانه يحقق معه لارتكابه “بعض المخالفات”، وقال أنه يعامل وسيحاسب على ذلك “كأي مواطن عادي”. وجاء إعلان الدكتور بحر متأخرا بأكثر من أسبوعين عن اختفاء أيمن طه، خاصة وأنه أشيع حول ذلك العديد من الروايات. وقالت مصادر مطلعة أن ملف اعتقال أيمن طه والتحقيق معه يتم بمعرفة كتائب القسام، وأن الأمر محاط بسرية كبيرة، منع بموجبها قيادات كبيرة من حماس من الاطلاع على تفاصيل التحقيق، وربما بإعلان بحر أن يكون ملف اعتقاله قد حول للجهات الرسمية في حكومة حماس لتقديمه للقضاء. ولوحظ أن أيمن طه قد تضخمت ثروته المالية كثيرا، وترددت أنباء أنه يجري التحقيق معه لمعرفة سبب تضخم أمواله. وتفيد أنباء أن اعتقاله تم خلال محأولته السفر خارج غزة، حيث يحقق معه كذلك عن السبب الذي دفعه للتفكير في مغادرة القطاع إلى مصر، في ظل أنباء تفيد بأنه كان ينوي الهجرة للخارج.

يذكر أن رد الدكتور بحر جاء بعد أيام فقد من بث شقيق أيمن شريط فيديو على موقع “يوتيوب”، نفى خلاله أن يكون شقيقه قد اعتقل، وقال أنه ربما ذهب في مهمة سرية لحماس في الخارج. وانتقد شقيقه ويدعى حسن تسأوق شبان ونشطاء من حركة حماس مع خير اعتقال أيمن. وأيمن عمل سابقا ناطقا باسم حركة حماس، ومسؤول عن ملف التنسيق مع حركة فتح ومع الجانب المصري، وهو الابن الأكبر لمحمد طه أحد مؤسسي حركة حماس، وسبق وأن اعتقل ونفي مع مبعدي حركة حماس لمنطقة مرج الزهور جنوب لبنان عام 1992.

محمد- د

من نفس القسم دولي