دولي

لسنا بحاجة لمنصب نائب الرئيس وحماس جادة في المصالحة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد المدني:

 

قلل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني من منصب نائب الرئيس وقال:" إننا لسنا بحاجة إلى نائب رئيس، وأن هناك قضايا أهم وأعمق منها بحاجة إلى عمل دؤوب لحلها على رأسها إنها الانقسام وآثاره. وأوضح المدني في حوار " أن منصب نائب الرئيس هو اقتراح من أحد الإخوة خلال اجتماع المركزية الأخير وتم تحويله للجنة القانونية للدراسة، وستقول هذه اللجنة في النهاية هل أننا بحاجة إلى نائب أم لا. كما نفى المدنى بأن هدف الزيارة لقطاع غزة هو التصدي للقيادي المفصول من فتح محمد دحلان ، مؤكداً أن الزيارة هدفها تصويب وضع حركة فتح الداخلي والعلاقات مع الفصائل الفلسطينية الأخرى. وبشأن المصالحة، أكد المدني بأنه لمس جدية ومصداقية من قبل حركة حماس في رغبتها بالمصالحة وإنهاء الانقسام. موضحاً أن الانقسام بالنسبة لإسرائيل كقميص عثمان.

وبشأن زيارة وفد قتح إلى غزة قال المدني أن هذه الزيارة وقبلها هي العنوان الوطني والحضن الدافئ للقضية الفلسطينية وهناك تحولات وتغيرات ايجابية على الصعيد المعنويات أفضل لدى الجمهور بشكل عام والآمال أكبر ونأمل ان تستطيع القيادة بشكل عام ان تكون على قدر طموح وأمال الناس في الوحدة والاستقرار ورفع المستوى المعيشي والاقتصادي وتحسين كل الظروف. مؤكدا أن وفد فتح التقى بكل الأطر الفتحاوية في غزة وتم مناقشة كافة الأمور وسجل الوفد ملاحظاته، وسيجتمع للتوصل لمقترحات وحلول ورفعها  للرئيس محمود عباس، ومناقشتها في اجتماع اللجنة المركزية القادم.

موضحا نحن لسنا بحاجة لنائب رئيس، لأنه يوجد نظام داخل منظمة التحرير ولا خشية على قيادة المؤسسات. ولكن موضوع نائب الرئيس مرده إلى أن أحد الإخوة في الاجتماع الأخير طرحه، وتم إحالة الطرح على اللجنة القانونية للدراسة. ومن ثم اللجنة ستناقش الموضوع وترفع التوصيات وستقول هل أننا بحاجة لنائب رئيس أم لا. وهناك قضايا مركزية أهم من قضية نائب الرئيس ألا وهي المصالحة وإنهاء الانقسام ومعالجة آثاره.

أنور- س

من نفس القسم دولي