دولي

أبو زهري: تهديدات الاحتلال حرب نفسية فارغة المضمون

دعا السلطة الفلسطينية لوقف المفاوضات فورا

 

اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس سامي أبو زهري أن تهديدات الاحتلال لغزة بشن حرب جديدة ماهي إلا حرب نفسية فارغة المضمون لإرباك الشعب الفلسطيني. وقال أبو زهري في مقابلة تلفزيونية: "إن تهديدات الاحتلال لغزة حرب نفسية يمارسها على الشعب الفلسطيني لوضعه في حالة إرباك وقلق وهي تهديدات فارغة المضمون, ونحن في حركة حماس لانخاف من هذه التهديدات ومعركتي الفرقان وحجارة السجيل أكبر دليل, ونحن نمتلك الإرادة والصمود وهو ما لا يمتلكه الاحتلال".

وحول انتهاكات الاحتلال المتكررة ضد المزارعين واستهداف سكان المناطق الحدودية بين أن "المقاومة الفلسطينية تتابع كل التصعيدات الإسرائيلية وهم من يحددون كيفية وتوقيت الرد المناسب, مشيراً إلى أن مقتل الجندي الاسرائيلي جاء كرد طبيعي على توغل الاحتلال على حدود غزة, بينما همجية الاحتلال كانت بالرد باستهداف طفلة وهي جريمة يعاقب عليها القانون الدولي".

 

وأكد أبو زهري أن حماس تبذل جهوداً كبيرة لعدم تصفية القضية الفلسطينية" نبذل كل الجهود الممكنة كي لا تتم تصفية القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة اتصل برئيس السلطة محمود عباس لتحذيره من الاستمرار في المفاوضات مع السلطة التي لايستفيد منها إلا الاحتلال". 

وحول دعم الوزراء العرب لعباس في الاستمرار في المفاوضات بين أن "القدس ليست ملكاً للحكام العرب, وغير مخولين بالتنازل عنها, وهي تصريحات ليست لها أي قيمة طالما أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه الثابتة وهي القدس وحق العودة, والإفراج عن الأسرى". ودعا السلطة الفلسطينية لوقف المفاوضات فوراً لأن المستفيد الوحيد هو الاحتلال من خلال مصادرة الأراضي والاستيطان وسياسة تهويد المسجد الأقصى.

واعتبر أبو زهري أن الاحتلال يستخدم ورقة الأسرى لابتزاز السلطة للتقدم في ملف المفاوضات, داعياً كل الأطراف المعنية للتدخل بوقف العدوان والتصعيد وانهاء معاناة الأسرى. وأكد أن حماس لن تسمح باستمرار معاناة الأسرى, "ونفق خانيونس لن يكون الأول ولا الأخير".

وأكد أن حركة حماس حريصة على قوة العلاقة مع مصر, "لكن للأسف هناك موقف مسبق لدى النظام المصري القائم ضد حركة حماس من خلال توظيف ورقة حماس والزج بها في الشأن المصري لتصفية حساباته مع الإخوان هناك". واستنكر أبو زهري الحشد الهائل من الافتراءات اليومية المصرية ضد الحركة, والتي تنافي أغلبها للعقل والحقيقة "فكيف يتهم شهداء وأسرى كالأسير "حسن سلامة" بمهاجمة السجون المصرية".

جمال- خ

من نفس القسم دولي