محلي

أمن العاصمة يوقف سارقي المحلات التجارية بباب الوادي

سرقا عدّة محلات تجارية

استرجاع سيارة مسروقة ومبلغ مالي قدره (120) مليون سنتيم

وضعت مصالح أمن ولاية الجزائر، حدّا لجماعة إجرامية تستهدف سرقة المحلات التجارية عن طريق الكسر، حيث تم توقيف شخصين مشتبه فيهما وحجز الوسائل المستعملة في السرقة.

وردت مصالح الأمن الحضري الثاني بالقصبة السفلى بأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي، معلومة مفادها وجود أشخاص يقتحمون مستودع مخصّص لمواد ومعدّات خاصة بصناعة الانسجة والأقمشة والخيوط، على جناح السرعة تمّ تكليف عناصر الشرطة بالتدخل، بمجرّد وصولهم، أوقفوا شخصين مشتبه فيهما داخل ذات المستودع وهما في حالة تلبّس، مرتدين أقنعة قماشية، مستعملين في ذلك مثقاب حديدي، كاشف ضوئي، مطرقة حديدية، قضيب حديدي، (06) مفكّات براغي، في حين تمّ حجز مبلغ مالي قدره (43) مليون سنتيم، جهاز كمبيوتر وأسلحة بيضاء، أحد المشتبه فيهم أفاد لعناصر الشرطة أنّه كان ضالعا في عدّة سرقات بالكسر من داخل محلات تجارية، استولى من خلالها على مبلغ مالي قدره (25) مليون سنتيم، (38) زوج أحذية وكذا آلة تبريد المشروبات.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهما، عرضا أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعه الحبس المؤقّت.

وفي عملية أخرى استرجعت مصالح أمن ولاية الجزائر، سيارة مسروقة، مبلغ مالي قدره (120) مليون سنتيم ومستلزمات أخرى بقيمة (20) مليون سنتيم وذلك خلال معالجة قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، حيث تمّ توقيف شخص مشتبه فيه قيما بقي إثنان في حالة فرار، تم تكثيف الابحاث عنهما لتوقيفهما.

على إثر تقدّم مواطن إلى مصالح الأمن الحضري الثامن دالي براهيم، لغرض تقديم شكوى، مفادها تعرّضه  إلى السرقة من داخل مسكنه في مبلغ مالي قدره (300) مليون سنتيم ومجموعة من الحلي، كما كانت السرقة متبوعة بسرقة سيارته، على الفور، باشرت عناصر فرقة الشرطة القضائية تحرّياتها حول الموضوع، حيث أسفرت على تحديد هويّة أحد المشتبه فيهم، تمّ توقيفه، لتتم عملية التحري الواسعة قصد استرجاع السيارة وهو ما تم، حيث وجدت خارج قطاع إختصاص الجهة المعالجة، ماستدعى تمديد الإختصاص وفق إذن نيابي واسترجاعها، كما تمكّنت عناصر الفرقة من استرجاع مبلغ مالي قدره (120) مليون سنتيم ومستلزمات قام المشتبه فيه بشرائها من المال المسروق قدرت قيمتها بـ(20) مليون سنتيم.

بعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيه، عرض أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بايداعه الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي