محلي

أمن دائرة المغير يوقف مسبوق قضائيا تورط في قضية انتهاك حرمة مسكن بالوادي

فيما تم وضع حدّ لمروج مخدرات

تمكن عناصر أمن دائرة المغير بولاية الوادي خلال الأيام القليلة الماضية من توقيف مسبوق قضائيا في العقد الثالث من العمر تورط في قضية انتهاك حرمة مسكن.

وقائع القضية تعود إلى تلقي ذات المصالحة لشكوى رسمية من قبل مواطنة في العقد الخامس من العمر راحت ضحية لجريمة انتهاك حرمة مسكن تورط فيها جارها ، ليتم على الفور مباشرة عـمليات البحث والتحري التي أسفرت عن توقيف المشتبه فيه و تحويله لمقر المصلحة، لمواصلة التحقيق، بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم إعداد ملف جزائي ضد المتورط عن جرم انتهاك حرمة مسكن و تقديمه امام الجهات القضائية المختصة.

كما تمكن عناصر أمن دائرة البياضة بالوادي خلال اليومين الأخيرين من توقيف مبحوث عنه قضائيا  في العقد الثاني من العمر متورط في العديد من القضايا الماسة بالأشخاص و الممتلكات و حجز أزيد من 200 وحدة مشروبات كحولية.

وقائع القضية تعود إلى استغلال  عناصر المصلحة لمعلومات أكيدة بخصوص قيام مبحوث عنه محل عدة أوامر قضائية بترويج المشروبات الكحولية باستعمال سيارة سياحية على مستوى حي النور بالبياضة أين تم وضع خطة أمنية محكمة كللت بتوقيفه بالرغم من المقاومة الشديدة لعناصر الشرطة، العملية أسفرت عن حجز كمية من المشروبات الكحولية قدر عددها بـ215 وحدة بالإضافة إلى قطعتين من المخدرات و مبلغ مالي يمثل عائدات البيع. المعني تم تحويله إلى مقر المصلحة و إنجاز ملفات جزائية و تنفيذ أوامر قضائية ضده  عن قضايا الاتجار غير الشرعي بالمشروبات الكحولية، حيازة المخدرات بغرض الاستهلاك الشخصي، السياقة في حالة سكر وجناية تكوين جمعية أشرار لإعداد لارتكاب جناية المساس بحرمة الحياة الخاصة بالتقاط صور دون إذن صاحبها، و تقديمه امام الجهات القضائية المختصة.

وفي إطار الخطة الأمنية المسطرة للقضاء على مختلف أشكال الجريمة خاصة منها المتعلقة بترويج المخدرات بين الشباب نجــح عناصـر أمن دائرة الدبيلة  بولاية الوادي خلال اليومين الأخيرين من وضع حد لمروج مخدرات في العقد الثاني من العمر.

تعود وقائع القضية إلى تلقي عناصر المصلحة لمعلومة مؤكدة مفادها قيام شخص بترويج المخدرات على مستوى أحياء المدينة، ليتم إعداد خطة عمل محكمة تمكن على إثرها عناصر الفرقة من توقيف مشتبه فيه في العقد الرابع من العمر و الذي بعد إخضاعه لعملية التلمس القانوني تم العثور بحوزته على كمية من المخدرات، قدر وزنها الإجمالي بـــ  23.75غ، عقب استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملفات قضائية ضد المتورط و تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة عمن تهمة جنحة الحيازة لغرض البيع لمواد مخدرة.

من نفس القسم محلي