محلي

أكثر من 2.200 حالة تسمم عقربي خلال العام الجاري

البيض:

سجلت ولاية البيض خلال العام الجاري 2.221 حالة تسمم  عقربيي منها حالة وفاة واحدة , حسبما علم لدى مديرية الصحة  والسكان. 

وأوضحت ذات المديرية ل"وأج" أنه تم التكفل بجميع الحالات المصابة من طرف  مصالح الصحة عبر مختلف بلديات الولايةي فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة علما أن  الولاية سجلت خلال السنة الماضية أكثر من 2.600 حالة تسمم عقربي منها ثلاث  حالات وفيات. 

وأرجعت هذا "الإنخفاض النسبي" في حالات الإصابة بهذا النوع من التسممات خلال  العام الجاري إلى عملية جمع العقارب من الوسط الحضري خلال العام الماضي والذي  قامت به مصالح عدد من بلديات الولاية بالتنسيق مع مديرية الصحة. 

وقد أسفرت العملية حينها عن جمع 15.000عقرب وتحويلها نحو معهد باستور  بالجزائر العاصمة من أجل توفير المصل المضاد للسعات العقربيةي فيما تم إتلاف  أعداد أخرى في إطار تطهير المحيط الحضري من هذا العقارب التي تعرف انتشارا في  فصل الصيف خاصة. 

وأشارت ذات المصالح الصحية الى أن تسجيل هذا العدد من اللسعات العقربية خلال  كل سنة يعود إلى عدة عوامل وأسباب أهمها نقص التهيئة الحضرية وغياب الإنارة  العمومية وانتشار النفايات في الوسط الحضري وغيرها من العوامل الأخرى. 

كما يشكل تأخر نقل المصابين نحو الوحدات الصحية من بين العوامل المؤدية إلى  الوفاةي خاصة وأن الكثير من المصابين يلجئون إلى التداوي بالطرق التقليدية وهو  ما يشكل خطرا على حياتهم.

من نفس القسم محلي