محلي

20 منصبا لتأطير الأقسام المدمجة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

مستغانم:

تم مؤخرا بمستغانم فتح 20 منصب مالي للتكفل  بتلاميذ الأقسام المدمجة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حسبما أعلنت عنه المديرة الولائية للنشاط الاجتماعي والتضامن. 

وأوضحت خديجة بوشاقور في منتدى جمعية الصحفيين لولاية مستغانم أن هذه المناصب  المالية الجديدة تخص معلمي وأساتذة التعليم المتخصص و ستوجه للتكفل  بالاحتياجات التربوية والبيداغوجية للتلاميذ من ذوي الإعاقات الخفيفة الذين  يدرسون بالوسط العادي بالأقسام المدمجة على مستوى المدارس الابتدائية. 

وتم إلى غاية اليوم استقبال 2.245 ملف ترشح للمسابقة المتعلقة بهذه المناصب  والتي ستقام نهاية الشهر الجاري وتليها مباشرة عملية التنصيب بعد استكمال  الإجراءات الإدارية مع مصالح الوظيفة العمومية, وفق نفس المسؤولة. 

وذكرت أن الأقسام المدمجة لفئة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة ارتفعت  برسم السنة الدراسية الحالية من 6 إلى 9 أقسام لتمكين هذه الفئة من الاندماج  بشكل عادي في الوسط التربوي. 

وتضاف هذه الأقسام التسعة الخاصة بالطور الابتدائي والتي كان يؤطرها في وقت  سابق المعلمين المشغلين في إطار جهاز عقود ما قبل التشغيل إلى قسم واحد مكون  من 8 تلاميذ بالطور المتوسط متواجد بمدرسة صغار الصم ببلدية حجاج (شرق  الولاية) تضيف مديرة القطاع. 

للتذكير يوجد على مستوى ولاية مستغانم ثلاث مؤسسات متخصصة في التربية  البيداغوجية لفائدة الأطفال المعاقين ذهنيا ببلديتي مزغران وسيدي علي ولصغار  الصم ببلدية حجاج في انتظار استلام المركز البيداغوجي للإعاقة الذهنية ببلدية  عشعاشة ومدرسة التوحد بمستغانم.

من نفس القسم محلي