محلي

حجز كمية معتبرة من السجائر الأجنبية التي تم اقتناؤها عن طريق التهريب بسطيف

إضافة إلى أزيد من قنطار ونصف من مادة المعسل ذا الجودة العالية

مع كبح أي تداول لمختلف المواد المحظورة والخطرة التي قد تشكل خطرا على صحة المواطن، وسعيا منها إلى محاربة ظاهرة بيع وتداول السلع الأجنبية التي قد تدخل بطرق غير قانونية لأرض الوطن ويتم بيعها بطرق ملتوية معرضة بذلك الاقتصاد الوطني للخطر، وحتى صحة المستهلك كونها غير مراقبة تماما من قبل الهيئات المختصة.

حرصا منها على محاربة مختلف أوجه الجريمة الحضرية، بادرت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية سطيف، من خلال عديد العمليات النوعية والخرجات والمداهمات الى حجز كمية معتبرة من السجائر الأجنبية التي تم اقتناؤها عن طريق التهريب والتي قدرت بأزيد من 42 ألف وحدة إلى جانب قنطار ونصف من مادة المعسل ذا الجودة العالية، 5000 كيس من مادة الشمة المقلدة، 500 ألف وحدة من المفرقعات والشماريخ والألعاب النارية و1000 وحدة من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع مع توقيف 05 أشخاص تورطوا في نقل وتخزين تلك المواد.

الضبطية القضائية وبعد استكمال الإجراءات القانونية، أعدت ملفات جزائية ضد المتورطين في قضية الحال  كل وفق طبيعة الجرم المنسوب إليه، أحيلوا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة.

هذا ولا تزال مصالح الشرطة بأمن ولاية سطيف تكثف أنشطتها الوقائية والردعية في سبيل حماية المواطنين من أية ممارسات قد تعرض صحتهم للخطر وتدعوا التجار إلى التقيد الصارم بالنظم والتشريعات المتعلقة بحماية المستهلك، كما تحث المواطنين على التبليغ عن كل سلوك مشين من خلال الاتصال على الرقمين 1548 ـــــــ 17.

 توقيف متورطين في سرقة عدّة منازل بعين الكبيرة

وفي إطار جهودها الرامية إلى محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف وفي عملية تعد جد نوعية، من توقيف شخصين يحترفان عمليات السطو على المنازل وذلك بعد استهدافهما منزلا كائن بمدينة عبن الكبيرة واسترجاع مصوغات بقيمة مالية ناهزت الـــ 50 مليون دج.

وتعود وقائع القضية إلى نهاية الأسبوع المنصرم، أين تقدم صاحب مسكن لإيداع شكوى ضد مجهول، بعد تعرض مسكنه الكائن بمدينة عين الكبيرة لعملية سرقة استهدفت كمية من المصوغات، حيث ورغم تكثيف الأبحاث واستغلال مختلف المعطيات لم يتمكن المحققون من الوصول إلى الفاعلين إلا بعد أن تمكن  عناصر الأمن الحضري الحادي عشر بأمن الولاية من توقيف المشتبه فيهما في القضية وتسليمهما لمصالح أمن دائرة عين الكبيرة.

بمباشرة الإجراءات وتكثيفا للأبحاث والتحريات تفطن عناصر ذات المصلحة أن المشتبه فيهما يحوزان على وصل استلام بخصوص أمتعة موجودة على مستوى مصلحة حفظ الأمتعة بالمحطة البرية لنقل المسافرين بسطيف، بعد التنقل إلى عين المكان وتفتيش الحقائب تم العثور على المجوهرات المسروقة والتي ناهز وزنها الــ 80 غراما وبقيمة 50 مليون دج.

الضبطية القضائية وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، أعدت ملفا جزائيا ضد المتورطان عن تهمة السرقة الموصوفة، أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

 حجز كمية من الأقراص المهلوسة واسترجاع مبلغ مالي معتبر من عائدات البيع

في إطار جهودها الرامية إلى  محاربة كافة  مظاهر الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية  تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف ممثلة بفرقة البحث والتدخل ، من توقيف أحد مروجي هذه السموم  وسط مدينة عين ولمان، مع حجز 160 قرصا من المؤثرات العقلية و مبلغ مالي قدره  07 ملايين سنتيم  يعتبر من عائدات الترويج.

العملية أطرت من قبل عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وجاءت إثر استغلال معلومات تفيد بتورط شخص في مجال ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة عين ولمان، ليتم إطلاق أبحاث وتحريات أكدت تلك المعطيات ومن ثم وضع خطة محكمة أفضت إلى ضبطه وبحوزته قطعة من المخدرات (كيف معالج) بوزن 03غ، حيث تم فتح تحقيق معمق في القضية واستكمالا للتحريات، تم استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه به صادر عن / وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان، حجز عناصر الفرقة إثره 160 قرصا من المؤثرات العقلية إضافة إلى 7 ملايين سنتيم من عائدات الترويج.

الضبطية القضائية وبعد استكمال الإجراءات القانونية أعدت ملفا جزائيا ضد المشتبه فيه عن جنحة الحيازة بغرض الوضع للبيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، حيازة المخدرات (الكيف المعالج) بغرض الاستهلاك الشخصي، أحيل  إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيه.

من نفس القسم محلي