محلي

طرق مقطوعة بسبب أولى تساقطات الثلوج في عدة ولايات للوطن

يتعلق الأمر بولاية تيزي وزو، البويرة، خنشلة وباتنة

تسببت الاضطراب الجوية التي تعرفها اغلب ولايات الوطن والتساقط الكثيف للثلوج في غلق العديد من الطرقات والمحاور الوطنية والولائية خاصة عبر ولايتي تيزي وزو والبويرة وخنشلة.

أعلنت المديرية العامة للدرك الوطني، فقد تسببت الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 30 بين ولايتي تيزي وزو والبويرة على مستوى بلدية الأصنام، والطريق الوطني رقم 33 بين البويرة وتيزي على مستوى السحاريج والطريق الوطني رقم 15 بين تيزي وزو والبويرة على مستوى افرحونن. كما تسبب الثلوج حسب ذات المصدر في غلق الطريق الوطني رقم 109 بين ولايتي سيدي بلعباس والبيض على مستوى مرن، والطريق الوطني رقم 172 بين شيليا واليابوس على مستوى عشيقة.

كما تسبّبت الثلوج المتساقطة على ولاية خنشلة ليلة الأحد إلى الإثنين في غلق الطريق الولائي رقم 172 في جزئه الرابط بين بلديتي بوحمامة وقايس، اين سجل شللا في حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 172 بالمنطقة المسماة بولغمان بسبب التساقط الكثيف للثلوج بالجهة الغربية لولاية خنشلة.

كما شهدت مناطق ولاية باتنة، منذ صبيحة أمس، غلق للطرقات، بسبب تساقط الثلوج الكثيفة، ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 77 الرابط بين باتنة ومروانة، ورقم 32 الرابط بين باتنة وآريس مرورا بمرتفعات ثنية الطين.

هذا وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية، أمس استمرار التقلبات الجوية على الولايات الوسطى والشرقية وأوضحت المصلحة في تنبيه لها بالونين الأصفر والبرتقالي على خريطة اليقظة، أن الولايات المعنية هي: بومرداس، تيزي وزو، البويرة، ڤالمة، أم البواقي، باتنة وخنشلة. واستنادا لذات النشرية، فإن الأمطار مرتقبة أن تستمر إلى غاية صبيحة اليوم، على أن تصل كمية الأمطار المتوقعة إلى 50 ملم محليا. مع استمرار تساقط أمطار مصحوبة بالبرد على المناطق الشرقية.

من نفس القسم محلي