محلي

حجز أكثر من 14 كلع من الكيف المعالج في ولايتين

سمحت بتوقيف عدد من المروجين لهذه السموم

أوقفت مصالح الأمن المختصة في عمليتين نوعيتين في ولايتين خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من المتورطين في الترويج للمخدرات، أسفرت أيضا عن حجز كمية فاقت الـ 14 كلغ من هذه السموم التي كانت معدة للبيع.

في سياق مساعيها الرامية إلى التصدي للجريمة بمختلف أنواعها تمكنت شرطة الوادي من توقيف شخصين مشتبه فيهما، وحجز 13 كيلوغرام و279 غرام من الكيف المعالج كانت موجهة للترويج.

حيثيات هذه العملية حسب ما أشار له بيان لمصالح الأمن تلقت "الرائد" نسخة منه والتي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تمت على إثر معلومات مفادها وجود شخص مشتبه فيه على متن مركبة محملة بكمية من الكيف المعالج، بعد تحديد نوعية المركبة ومكان تواجده تم توقيفها، وبإخضاعها لعملية التفتيش تم العثور بداخلها على كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 13 كيلوغرام و279 غرام، ليتم تحويل المشتبه فيه للمصلحة وفتح تحقيق في القضية. 

هذا وقد أدى التحقيق مع المشتبه فيه إلى توقيف شريكه في القضية، وأوضح المصدر ذاته أنه بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا والتحريات متواصلة لفك جميع خيوط القضية.

على صعيد آخر وفي سياق مساعيها الرامية إلى التصدي للجريمة بمختلف أنواعها تمكنت شرطة سطيف من الإطاحة بمروج للمخدرات، وحجز بحوزته 01 كيلوغرام و32 غرام من الكيف المعالج كانت موجهة للترويج.

حيثيات هذه العملية تعود إلى معلومات مفادها وجود شخص مشتبه فيه يقوم بترويج الكيف المعالج، حيث يتخذ من مسكنه مكانا لذلك، بعد تحديد هويته ومكان سكناه تم تنفيذ إذن بالتفتيش أسفر عن توقيفه وحجز كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 01 كيلوغرام و32 غرام، ليتم تحويل المشتبه فيه للمصلحة وفتح تحقيق في القضية.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

من نفس القسم محلي