محلي

حجز كمية معتبرة من المفرقعات ناهزت الربع مليون وحدة بسطيف

تفكيك عصابة واسترجاع مركبة محل سرقة

مواصلة لأنشطتها الوقائية الرامية إلى كبح كافة أشكال التجارة غير القانونية خاصة ما تعلق بالمواد المحظورة، على غرار المفرقعات التي تشكل خطرا خاصة الأطفال، والتي تعرف رواجا في كل مناسبة تتعلق بالمولد النبوي الشريف الذي احتفلت به الجزائر والأمة الإسلامية أمس، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف ممثلة بكل من أمن دائرة العلمة وحمام السخنة من حجز  كمية معتبرة من المفرقعات قدرت بأزيد من ربع مليون وحدة.

العملية كانت إثر أنشطة رقابية وقائية أطرتها عناصر كل من أمن دائرة العلمة التي حجزت كمية معتبرة من المفرقعات قدرت بـ235 ألف وحدة من خلال مداهمات فجائية أطرتها على مستوى عدة نقاط وفضاءات للبيع، مع توقيف خمسة أشخاص واتخذت ضدهم كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

إلى جانب أزيد من 20.000 وحدة حجزت من قبل عناصر أمن دائرة حمام السخنة من خلال نصب حواجز مراقبة أمنية كانت موجهة هي الأخرى للبيع بالسوق الموازية، مع توقيف شخصن.

هذا وتحذر ذات المصالح وتدعو الأولياء إلى تجنب اقتناء مثل هذه المواد المحظورة، كونها تشكل خطرا على مستعمليها لاسيما الأطفال منهم، كما تدعوهم إلى تبليغ مصالحنا عن أي صغيرة        أو كبيرة من شأنها أن تساهم في صد الإجرام وتوقيف المجرمين، بالاتصال دون أي تردد عبر الرقم الأخضر 1548 أو رقم النجدة 17 أو الرقم المستحدث 104 .

وفي إطار جهودها الرامية إلى محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بداية الأسبوع الجاري، من استرجاع مركبة تجارية محل سرقة مع وضع حد لنشاط عصابة تتكون من 03 أفراد تراوحت أعمارهم بين 29 و 36 سنة، إضافة إلى حجز معدات ولوازم لسرقة السيارات.

العملية أطرت من قبل الضبطية القضائية التابعة لأمن دائرة صالح باي، وجاءت إثر بلاغ تقدم به أحد المواطنين عبر  رقم النجدة 17، مفاده إقدام ثلاثة أشخاص على سرقة مركبة تجارية "شاحنة تبريد" بالحي الذي يقطن به بعد تحطيم زجاج نافذتها،أين كان تدخل أفراد الشرطة سريع وفعال بفضل تنقلهم إلى عين المكان دون أي تأخر مع غلق جميع المنافذ وتوقيف أحد المشتبه فيهم، مع استرجاع المركبة محل السرقة في زمن جد قياسي، في حين لاذ المشتبه فيهما الآخران بالفرار إلى وجهة مجهولة.

بعد التحقيق المعمق في ملابسات القضية تم تحديد هوية شريكي الفاعل الرئيسي مع توقيفهما وبموجب إذن بتفتيش  منازل المشتبه فيهم الثلاثة صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان تمكنت مصالح الشرطة من حجز معدات متنوعة تستعمل خلال عمليات السرقة.

الضبطية القضائية وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، أعدت ملفا جزائيا ضد المتورطين الثلاثة، عن تهمة تكوين جمعية أشرار والسرقة المقترنة بظرف التعدد، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة

من نفس القسم محلي